اخبار حافز اليوم الاثنين 4-7-2016 : موعد صرف معونة رمضان 1437 لمستفيدي حافز

299 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 يوليو 2016 - 5:45 صباحًا
اخبار حافز اليوم الاثنين 4-7-2016 : موعد صرف معونة رمضان 1437 لمستفيدي حافز

اخبار حافز اليوم الاثنين 4-7-2016 ، ننشر لكم اليوم في موقعنا ” رصد السعودية ” جديد اخبار حافز اليوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2016 حيث ان حافز يعد من اهم البرامج التي يهتم بها الكثير حيث يستفيد بها الشباب في المملكة العربية السعودية وذلك على صرف معونة شهريه.

يُشار إلى أن برنامج حافز بمثابة دعم للباحثين عن العمل، وأحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالى قدره 2000 ريال سعودى بشكل شهري لمدة 12 شهرًا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العم وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز .

بل ويشمل أيضًا عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم .

أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل، أن صندوق الموارد البشرية “هدف” لا يخصم من الإعانة الشهرية للباحثين عن عمل “حافز” بدون وجه حق، موضحاً أن الحسم من إعانات البعض مؤخراً سببه عدم التحديث الأسبوعي.

جاء ذلك في تغريدة في حسابه الرسمي، قال فيها: “نظرا لعدم التحديث بشكل أسبوعي من عدد قليل من المستفيدين فقد تم الخصم، ومن لديه اعتراض يرجى التواصل عبر الرقم 920020301 “.

كان مغردون على موقع “تويتر” أنشأوا هاشتاقاً أسموه “خصم إعانة حافز من غير وجه حق”، اتهموا فيه الصندوق بالحسم من إعاناتهم دون مبرر، وهو ما تم نفيه من قبل الصندوق.

اخبار حافز اليوم الاثنين 4-7-2016 : موعد صرف معونة رمضان 1437 لمستفيدي حافز

برنامج حافز هو برنامج وطني لدعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفه مناسبه لهم وهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عام2011للميلاد. وله نوعان من العناصر هما: حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل.

أحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل ، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

ولا يقتصر حافز البحث عن عمل على المخصص المالي فقط، بل ويشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم .

يأتي حافز صعوبة الحصول على عمل تنفيذا لقرار مجلس الوزراء السعودي، وهو برنامج لدعم الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة، ويشكل حافز صعوبة الحصول على عمل أحد عناصر حزمة الحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز لدعم الباحثين عن العمل ويأتي كجزء من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، وتهدف إلى دعم المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.

أحد عناصر حافز صعوبة الحصول على عمل هو صرف مخصص مالي لمدة 12شهرا يبدأ ب 1500 ريال شهريا للأربعة أشهر الأولى ومن ثم 1250 ريال للأربعة أشهر الثانية و1000 ريال للأربعة أشهر الأخيرة لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بهذا البرنامج.

اخبار حافز اليوم الاثنين 4-7-2016 : موعد صرف معونة رمضان 1437 لمستفيدي حافز
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.