نتائج البكالوريا في سوريا 2016 نتيجة الشهادة الثانوية بالاسم ورقم الجلوس موقع وزارة التربية السورية

846 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يوليو 2016 - 10:15 صباحًا
نتائج البكالوريا في سوريا 2016 نتيجة الشهادة الثانوية بالاسم ورقم الجلوس موقع وزارة التربية السورية

نتائج البكالوريا في سوريا 2016 ، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية ” الي كل متابعي موقعنا الكرام من سوريا الحبيبة نتائج الثانوية العامة وذلك بالاسم ورقم الجلوس وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم السوري نتائج البكالوريا في سوريا 2016 نتيجة الشهادة الثانوية بالاسم ورقم الجلوس موقع وزارة التربية السورية .

رغم الاوضاع الاستثنائية المأساوية التي تعيشها اغلب المدن السورية في السنوات الستة الاخيرة، إلا ان القسم الاعظم تمكن من اداء الامتحانات للعام الدراسي 2015 – 2016 في الشهر الماضي، وخصوصا طلاب الشهادات الاعدادية ( الصف الثالث الاعدادي او التاسع ) وكذلك الثانوية سواء الثانوية العامة ( البكالوريا )،وكذلك طلاب الثانوية المهنية بكل فروعها سواء ما يخص الثانوية الفنية النسوية او الثانوية التجارية او الثانوية الصناعية وغيرها.

وسوف يستطيع جميع الطلاب الحصول على نتائج الشهادة الاعدادية الصف التاسع وشهادة الثانوية العامة السورية 2016 على الانترنت من خلال موقع نتائج وزارة التربية والتعليم في سوريا في الموعد المقرر والمبين اخر هذا الخبر.

وذلك في حالة عدم تعطل موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بسبب الضغط الكبير والذي يحصل عادة في كل عام، وقد يكون هناك اسباب اخرى ايضاً كون موقع وزارة التربية السورية كثيراً ما يتعرض الى هجمات قرصنة تعطيل الخدمة، وحدث ذلك اكثر من مرة خلال العام السابق والعام الحالي.

هذا ويقدم موقع وزارة التربية السورية الرسمي خدمة عرض نتائج الامتحانات لكل الشهادات نذكر بعضها:

  • نتائج الشهادة الاعدادية السورية 2016 الصف التاسع بما فيها نتيجة الاعدادية الشرعية
  • نتيجة الثانوية الفنية السورية 2016
  • نتيجة الثانوية المهنية النسوية السورية 2016
  • نتيجة الثانوية التجارية السورية 2016
  • نتيجة الثانوية الصناعية السورية 2016
  • نتائج الثانوية العامة السورية 2016 البكالوريا

وينتظر حاليا ان يتم اعلان نتائج الصف التاسع، ومن ثم في وقت لاحق نتائج البكالوريا 2016 الثانوية العامة الصف الثاني عشر على موقع وزارة التربية السورية لكل المحافظات والمدن في سوريا وتشمل:

محافظة دمشق – حلب – حمص – حماة – اللاذقية – طرطوس – بانياس – ريف دمشق – دير الزور – ادلب – الحسكة – القامشلي – راس العين – عفرين  – درعا – السويداء  – وغيرها من المدن.

الجدير بالذكر بانه تم استحداث نظام الدورتين لامتحانات الثانوية، حيث اصبح هناك دورة ثانية او تكميلية وذلك للطلاب الراسبين ببعض المواد، وكنا قد اعلنا في خبر سابق عن مواعيد الدورة التكميلية لامتحانات البكالوريا لهذا العام 2016.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.