يوم الاب العالمي 2016 “Father’s Day” احتفال العالم بيوم الأب العالمي

1٬650 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 4:04 صباحًا
يوم الاب العالمي 2016 “Father’s Day” احتفال العالم بيوم الأب العالمي

يوم الاب العالمي 2016، نحتفل معكم في موقعنا “رصد السعودية” حصريا مع كل متابعي موقعنا الكرام بيوم الاب العالمي والذي يتوافق اليوم الموافق 21-6-2016 حيث ننشر لكم يوم الاب العالمي 2016 “Father’s Day” احتفال العالم بيوم الأب العالمي  يوم الأب (بالإنجليزية: Father’s Day) إحتفال عالمي اجتماعي (علماني)، يشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه لتكريم الأباء، ويتم الاحتفال بها في عدة أيام مختلفة حول العالم.

يحتفل به في العديد من الدول العربية والاسلامية، لكنه مشهور أكثر في غيرها من الدول.

في بعض البلدان تم تحويله ليوم ديني؛ ففي البلدان الكاثوليكية، احتفل بعيد الآباء منذ القرون الوسطى اعتباراً من 19 آذار/جوان، و هو عيد القديس يوسف . ومع ذلك، كان من الصعب بكثير الاحتفال بعيدالأمهات دينياً، والمهرجانات المكرسة لمريم العذراء ، أم يسوع، ما هي الا احتفالات تكريماً للعذرية. وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان منذ الكاثوليكية تقليدياً.

تم إنشاء واحدة من الاحتفالات العلمانية الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

يوم الاب العالمي 2016 “Father’s Day” احتفال العالم بيوم الأب العالمي  وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم. أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكِين بأول يوم أب في 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى .

يوم الاب العالمي 2016 “Father’s Day” احتفال العالم بيوم الأب العالمي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.