ملخص مباراة الهلال والمريخ اليوم الاثنين 20-6-2016 في الدوري السوداني الممتاز

3٬502 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 9:11 صباحًا
ملخص مباراة الهلال والمريخ اليوم الاثنين 20-6-2016 في الدوري السوداني الممتاز

ملخص مباراة الهلال والمريخ اليوم الاثنين 20-6-2016 في الدوري السوداني الممتاز ، نجح الهلال في تحويل خسارته من المريخ بهدف إلى الفوز بهدفين، في مباراة ديربي النيلين التي جاءت كل أهدافها في شوط اللعب الأول، بإستاد الهلال مساء الإثنين ضمن الأسبوع 18 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم.

وجاءت أهداف الهلال باقدام النيجيري عزيز شيبولا في الدقيقة 17 والزيمبابوي إدوارد سادومبا في الدقيقة 33، وأحرز ضفر هدف المريخ في الدقيقة 4.

ورفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة، بفارق 10 نقاط عن المريخ الذي تبقت له مباراة واحدة مؤجلة عن الدور الأول أمام فريق هلال كادقلي.

خاض الهلال المباراة بتشكيل 1/3/2/4، ضم الكاميروني ماكسيم في المرمى، ورباعي الدفاع معاوية فداسي سيف مساوي، وعمار الدمازين وأطهر، في الوسط المدافع نصر الدين الشغيل وبشة، وفي الهجوم الثلاثي نزار حامد و والنيجيري عزيز شيبولا “شرف شيبوب”، ومدثر كاريكا “أبوعاقلة” وفي الهجوم سادومبا “وليد الشعلة”.

ولعب المريخ بتشكيل 3/3/4، الأوغندي جمال سالم في المرمى ورباعي الدفاع مصعب عمر وصلاح نمر وأحمد عبد الله ضُفُر، وصابر عطرون مصعب عمر “بخيت خميس”، وفي الوسط علاء الدين يوسف وإلى جانبه رمضان عجب وخالد النعسان “أوكرا”، وفي الهجوم بكري المدينة “عبده جابر” والغاني كوفي.

وكان واضحا تأثر المريخ بغياب قلب دفاعه أمير كمال وعلي جعفر بسبب الإصابة، إلى جانب لاعب الوسط المدافع سالمون جابسون النيجيري بسبب مستحقاته المالية.

وبدأت المباراة بسيطرة من جانب الهلال وحاول الوصول من أول مرة لمرمى المريخ من كرة عكسها كاريكا داخل الصندوق فشل سادومبا في استغلالها في الدقيقة 3.

وفي الدقيقة 4 وعكس مجريات اللعب تقدم المريخ بهدف السبق من ضربة راسية لضفر الذي استفاد من كرة عكسها رمضان عجب من خالفة خارج الصندوق مع عنكبة، ليمر ضفر خلف مدافعي الهلال ووضع الكرة بهدوء على يمين ماكسيم.

وارتبك دفاع الهلال خاصة عمار الدمازين الذي خطف منه عنكبة كرة وتقدم نحو المرمى وسدد بقوة صدها ماكسيم براعة في الدقيقة 10.

وعاد الهلال لأجواء المباراة في الدقيقة 17 بهدف التعادل من هجمة منظمة، حيث مرر بشة من رأس الصندوق لنزا حامد الذي إنطلق من وسط الملعب ومرر لسادومبا في وسط الملعب فمرر كرة قصيرة لشيبولا القادم من الجناح الأيمن وتسلم الكرة وسدد بيسراه من خارج الصندوق كرة صاروخية تهادت في شباك جمال سالم.

ونجحت سيطرة الهلال في منحه الهدف الثاني من ركلة جزاء ارتكبها مصعب عمر من شيبولا الذي تسلم تمريرة خلف مصعب عمر، وتوغل بها داخل الصندوق فعرقله مصعب عمر فتقدم سادومبا وسدد في أعلى الزاوية اليسرى للحارس سالم في الدقيقة 33.

وختم الهلال الشوط الأول بتسديدة من نزار حامد بيسراه في يدي جمال سالم.

وبدأ الشوط الثاني بتغييرين للمريخ في وسط الملعب بدخول أوكرا وبخيت، وأندفع المريخ نحو مرمى الهلال بشراسة وسيطر على المباراة وكان يصل منطقة دفاع الهلال بسهولة مستغلا الارتباك الكامل لرباعي دفاع الهلال الذين عانوا من التحركات الخطيرة لأوكرا وكوفي وبكري المدينة وعنكبة، ولكن المريخ لم يستفد من المخالفات التي ارتكبت مع هذا الرباعي في رأس الصندوق وعلى جانبيه.

وسدد اوكرا أول كرة فوق مرمى ماكسيم في الدقيقة 47، وتحرك لاعبو المريخ بسرعة، وقاد الظهير الايسر بخيت خميس هجمة خطيرة ووصل بها الصندوق ولكنه سدد في الشباك الخارجي في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 56 سدد اوكرا بقوة من خاررج الصندوق صدها ببراعة، واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة وقاد له أطهر هجمة منظمة الذي مرر لشيبولا الذي تقدم في الجناح الأيمن وعكس داخل الصندوق لسادومبا الذي سدد كرة ضعيفة بين يدي جمال سالم في الدقيقة 60.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.