اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء 31-5-2016 اهم واخر اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء

308 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 8:35 مساءً
اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء 31-5-2016 اهم واخر اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء

اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم، نستعرض لكم اليوم في موقعنا ” رصد السعودية ” متابعة اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء الموافق 31-5-2016 حيث نقدم لكم متابعة حصرية لاخر اخبار النادي الاتحاد في موقعنا وذلك في الدوري السعودي ومتابعة اخبار نادي الاتحاد عالميا ومحليا .

اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء 31-5-2016 :بن مساعد:اتحاد جدة يحتاج مبالغ ضخمة والأهلي الأفضل

أكد الأمير عبد الله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة أن مسؤولية ديون الأندية السعودية تقع على عدة جهات.

و أوضح سموه هذه الجهات من خلال حوار له مع برنامج أكشن يا دوري، وهم أولا رعاية الشباب سابقاً التي هي هيئة الرياضة حاليا لعدم تصديها بفرض عقوبات على الأندية حسب اللوائح لعدم انعقاد الجمعيات العمومية، التي كان معظمها جمعيات شكلية، كما تتحمل إدارات الأندية جزءاً من المسؤولية، بعدم الموازنة بين الإيرادات والمصاريف .

وتابع سموه تقع المسؤولية أيضا على الجماهير، مشيراً إلى أن الجماهير تمثل جزءاً كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية في النادي الأهلي المصري وكذلك فنربخشة التركي، عكس جماهير الأندية عندنا سواء في الاتحاد أو الأهلي أو النصر أو الهلال فدورهم سلبي.

كما يقع جزء من المسؤولية على الإعلام الذي يطالب دائما بتغيير المدرب أو المحترفين مشيرا إلى تقرير فني في أوروبا يؤكد أن أكثر ما يكلف النادي هو عملية تغيير المدرب، لأن تغيير المدرب يتطلب سداد حقوق المدرب القديم، ويتطلب أيضا حقوق للمدرب الجديد فضلا عن أن تغيير المدرب يتبعه تغيير اللاعبين، فتكون الكلفة عالية.

وأكد الأمير عبد الله بن مساعد أنه إن لم يتدخل أعضاء الشرف بدعم الأندية بمبالغ عالية، فأن هذه الأندية ستواجه صعوبات كبيرة.

وأعطى سموه مثلا بنادي اتحاد جدة قائلاً “إن لم يتدخل أعضاء الشرف بدفع مبالغ مالية كبيرة، فان فريق الكرة بالنادي سيكون من أندية الوسط في الدوري”.

وبين رئيس الهيئة العليا للرياضة أن نادي الاتحاد لن يهبط للدرجة الأولى، رغم أن ديونه تصل إلى رقم مهول، فهي أكثر من ديون أندية النصر والشباب والهلال.

وأوضح أن الإجراءات الجديدة سوف تحد من الصرف وقد يؤثر ذلك على فريق أي نادي، فمثلا سيمنع النادي المدين من تسجيل اللاعبين الأجانب، كما ستخفض نسبة 25% سنويا أو يخصم النقاط، وبالتالي سوف يتأثر ترتيب فريق هذا النادي وتتأثر إيراداته، وهذا سيكون درسا لجميع الأندية بأن أي قرار بتغيير المدرب أو اللاعبين، سيكون له كلفته وأثره.

ويرى الأمير عبد الله بن مساعد أن فريق أهلي جدة هو أفضل الفرق السعودية هذا الموسم، وأن فوزه بلقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، أكبر دليل على ذلك، باعتبارها البطولة الأقوى بين بطولات كرة القدم السعودية، وهي أيضا بطولة النفس الطويل.

وأتم “أحيانا أريد الأهلي، وأحيانا أريد أن يتوج النصر باللقب، في حالة فوز النصر سيكون عندنا هذا الموسم أكثر من بطل، بعد أن فاز الهلال ببطولتي السوبر وكأس ولي العهد”.

اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء 31-5-2016 :فيجو يكشف سبب عدم انضمامه للاتحاد السعودي عام 2007

كشف البرتغالي لويس فيجو سبب عدم انضمامه إلى نادي الاتحاد السعودي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من إتمام الصفقة في شتاء 2007 عندما كان اللاعب ضمن صفوف فريق إنتر ميلان الإيطالي.

وقال فيجو في تصريح لشبكة MBC الناقلة للدوري السعودي: “نعم كنت قريبًا من اللعب للاتحاد، ولم يتم لأنني أعتقد أن رئيس النادي كان يبحث في تلك الفترة عن الدعاية والتقاط الصور معي، والأمر يبقى من الماضي”.

وكان الاتحاد معتادًا في تلك الفترة على الصفقات الدعائية العالمية، بعد أن وصل لدرجة كبيرة من التوهج محليًا وقاريًا حيث استقطب عدة نجوم، وكان فيجو سيصبح واحدًا منهم مقابل 4.5 مليون يورو وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في ذلك الوقت.

وعن علاقته بسامي الجابر أسطورة الهلال والكرة السعودية، قال فيجو: “أعرفه منذ سنوات، هو شخص مميز، وتقابلت معه كثيرًا، آخرها في المكسيك، ومن الجميل أن تقضي بعض الوقت معه”.

وأكد فيجو (43 عامًا) أنه لا يملك أي معلومات عن الكرة السعودية لأنه من الصعب الحصول عليها في أوروبا، مشيرًا إلى أنه فقط يعرف أن هناك مدربين برتغاليين عملوا في المملكة من قبل.

وحول إمكانية توليه تدريب فريق سعودي في المستقبل علق الأسطورة العالمية بقوله: “لا أعتقد أنني سأدرب فريقًا سعوديًا لأن التدريب ليس ضمن أهدافي من الأساس”.

ويتواجد فيجو في جدة حاليًا من أجل حضور بطولة لاكتشاف المواهب، وقد عبر اللاعب عن سعادته بالتواجد في المدينة الساحلية ورؤيته لشغف أهلها باللعبة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.