حافز .. اخبار حافز اليوم الثلاثاء 31-5-2016 اسماء مستفيدي حافز 1437 تحديثات حافز الصفحة الرئيسية الجديدة

185 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 6:49 مساءً
حافز .. اخبار حافز اليوم الثلاثاء 31-5-2016 اسماء مستفيدي حافز 1437 تحديثات حافز الصفحة الرئيسية الجديدة

اخبار حافز اليوم الثلاثاء 31-5-2016 ، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية ” اليوم حصريا تقرير مميز حول اخبار حافز الجديدة والمميزة وذلك عبر موقعنا حيث ان حافز هو البرنامج والذي يستفيد منه العاطلين عن العمل وذلك براتب شهري يقدر بـ 2000 ريال وذلك دعماً من الدولة حتي الحصول على عمل مميز حافز .. اخبار حافز اليوم الثلاثاء 31-5-2016 اسماء مستفيدي حافز 1437 تحديثات حافز الصفحة الرئيسية الجديدة حيث انة يناقش مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل توصية تطالب بتكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز. كما يناقش الشورى توصية تدعو صندوق تنمية الموارد البشرية إلى توجيه برامج تحفيزية ما يتناسب مع معدلات البطالة في مناطق المملكة لإتاحة فرص وظيفية أكبر للباحثين والباحثات عن عمل في مناطق إقامتهم.

ووفقًا لدراسة محلية أن معدلات البطالة بين السعوديين تراجعت بمعدل طفيف إلى 11.6 % خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما كشفت الدراسة ذاتها وفقًا لبيانات رسمية تشير إلى تباطؤ نمو توظيف السعوديين في القطاعين العام والخاص، حيث انخفض نمو توظيفهم في القطاع الحكومي من 7.2 % إلى 3.3 % خلال الفترة نفسها، فيما تضمنت خطة التنمية العاشرة للسعودية خلال الفترة من (1437هـ – 1441 هـ) توفير نحو 1.5 مليون فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية، وفقًا لوثيقة الخطة لخفض معدلات البطالة البالغة  11.6 %.
اسماء مستفيدي حافز 1437 تحديثات حافز الصفحة الرئيسية الجديدة ، يُشار إلى أن برنامج حافز بمثابة دعم للباحثين عن العمل، وأحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرًا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل، ولا يقتصر حافز البحث عن عمل على المخصص المالي فقط، بل ويشمل أيضًا عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.