تحديث حافز .. اخبار حافز 3 الجديدة اليوم الاثنين 30-5-2016 متابعة لآخر مستجدات حافز

267 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 6:43 صباحًا
تحديث حافز .. اخبار حافز 3 الجديدة اليوم الاثنين 30-5-2016 متابعة لآخر مستجدات حافز

تحديث حافز ، نستعرض لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية ” حصريا الي كل متابعي موقعنا الكرام من المملكة العربية السعودية اخر اخبار حافز الجديدة في المملكة العربية السعودية حيث ننشر لكم متابعة لاخر مستجدات حافز الجديدة كما ننشر لكم تحديث حافز .. اخبار حافز 3 الجديدة اليوم الاثنين 30-5-2016 متابعة لآخر مستجدات حافز حيث انة قد  توعدت وزارة العمل بمعاقبة الأشخاص الذين يمتهنون عملية التحديث الأسبوعي لبيانات المستفيدين من برنامج “حافز”، نيابة عن المستفيدين مقابل مبالغ مالية، مؤكدة أن ذلك العمل مخالف للأنظمة ويعدّ اختراقاً وانتهاكاً لسرية بيانات المواطنين.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، وفقاً لما أوردت صحيفة “عكاظ”، أن الوزارة ممثلة في صندوق “هدف”، تلاحق مستغلي تحديث بيانات المستفيدين من برنامج “حافز”، من خلال تتبع المواقع الإلكترونية، وما يعلن عنه لهذا الغرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تحديث حافز .. اخبار حافز 3 الجديدة اليوم الاثنين 30-5-2016 متابعة لآخر مستجدات حافز  ، وأضاف بأن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية التي تصل إلى إغلاق تلك المواقع، داعياً المواطنين للإبلاغ عن ممتهني تحديث بيانات المستفيدين من حافز، الذين يسوقون لأنشطتهم عبر المواقع الإلكترونية.

يُشار إلى أن برنامج حافز بمثابة دعم للباحثين عن العمل , حيث أن عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرًا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز.

ولا يقتصر حافز على المخصص المالى فقط، بل ويشمل أيضًا عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم .

ووفقًا لدراسة محلية سعودية فأوضحت أن معدلات البطالة بين السعوديين تراجعت بمعدل طفيف إلى 11.6 % خلال النصف الأول من العام الجارى .

فيما كشفت الدراسة ذاتها وفقًا لبيانات رسمية تشير إلى تباطؤ نمو توظيف السعوديين في القطاعين العام والخاص , حيث انخفض نمو توظيفهم في القطاع الحكومي من 7.2 % إلى 3.3 % خلال الفترة نفسها.

لذلك تضمنت خطة التنمية العاشرة للمملكة توفير نحو 1.5 مليون فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية , وفقًا لوثيقة الخطة لخفض معدلات البطالة البالغة  11.6 %.

كما أعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” عن ضرورة دخول كافة المستفيدين إلى الموقع الرسمى لها من أجل تحديث بياناتهم للحصول على المخصص المالى لهم .

تحديث حافز .. اخبار حافز 3 الجديدة اليوم الاثنين 30-5-2016 متابعة لآخر مستجدات حافز

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تلقيها خلال الأشهر التسعة الماضية أكثر من 25 ألف طلب توظيف لخريجيها من القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات التنقية والمهنية.

وأوضح خالد العفاري مدير مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بالمؤسسة، أن خريجي وخريجات برامج المؤسسة يحظون باهتمام كبير من قبل القطاع الخاص لاستقطابهم، وأن هذا الاهتمام يتزايد عاماً بعد عام.

وأضاف “بلغ عدد طلبات التوظيف للخريجين التي وردت للمؤسسة بشكل مباشر من القطاعين العام والخاص خلال الأشهر التسعة الماضية، أكثر من 25ألف فرصة وظيفية في مختلف المجالات التقنية والمهنية.”

وأكد أنه وبهدف تأهيل الخريجين للدخول في سوق العمل، تقوم المؤسسة بإقامة برامج مخصصة لتهيئة الخريجين لسوق العمل، حيث أقامت العام الماضي أكثر من 360 برنامجاً لتهيئة الخريجين، تتضمن التدريب على المهارات التي يحتاجها الخريج كمهارة كتابة السيرة الذاتية، ومهارة المقابلات الشخصية، وإجراءات عقود العمل، وغيرها من المهارات المهمة التي يتطلب الإلمام بها قبل الترشّح للفرص الوظيفية المتاحة, كما تمّ خلال العام الماضي إقامة اكثر من 116 معرض ولقاء توظيف بالتنسيق مع القطاع الخاص.

وأشار العفاري أن العديد من الإجراءات التي نفذتها المؤسسة من خلال مكاتب التنسيق الوظيفي في الكليات والمعاهد أسهمت بشكل كبير في تقليص نسبة الباحثين عن عمل من خريجيها، حيث انخفض عدد الباحثين عن عمل من خريجي برامج المؤسسة والمسجلين في برنامج “حافز” عام 2014م وذلك إثر برامج التوظيف مع الجهات الخاصة والحكومية والعسكرية لتبلغ نسبة المسجلين في برنامج حافز حوالي 7% فقط من إجمالي الخريجين.

في حين أن النسبة المتبقية 93% من الخريجين التحقوا بالعمل في القطاعين الحكومي والخاص، أو قاموا بتأسيس مشاريعهم الخاصة أو أنهم يكملون دراستهم.

اخبار حافز 3 الجديدة اليوم الاثنين 30-5-2016 متابعة لآخر مستجدات حافز  ، وأضاف مدير مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي أن المؤسسة تعمل بشكل مستمر على متابعة ورصد احتياج سوق العمل السعودي وتزويده بكوادر بشرية وطنية تناسب احتياجات السوق في مختلف التخصصات التقنية والمهنية، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل مع شركائها لتحقيق الموائمة بين المخرجات وحاجة سوق العمل ومن أبرزهم القطاع الخاص الذي يعد المستفيد الأكبر من خريجي برامج المؤسسة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.