شاهد الخناقة الكاملة بين شوبير والمعلق أحمد الطيب في برنامج العاشرة مساء

294 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 مايو 2016 - 4:05 صباحًا
شاهد الخناقة الكاملة بين شوبير والمعلق أحمد الطيب في برنامج العاشرة مساء

استضاف اليوم الاعلامي الكيبر وائل الابراشي مقدم برنامج العاشرة مساءً الاعلامي احمد شوبير والاعلامي احمد الطيب من اجل محاولة الصلح بينهما حيث انة قد نشبت بينهم مشاجرة كبيرة في البرنامج مما جهل احمد شوبير يصرخ في وجه احمد الطيب ويعتدي عليه بالضرب تحول أحمد الطيب المعلق الكروي الشهير إلى شخصية مثيرة للجدل في الأوساط الكروية المصرية، بعدما اتهمته جماهير الأهلي بالحرب ضد فريقها وتعمد التقليل منه والانحياز للزمالك بداعي انتماءه للفريق الأبيض، قبل أن تنفجر أزمة حادة بينه وبين أحمد شوبير الذي هاجم الطيب بشدة ليرحل عن تقديم الاستوديو التحليلي للقناة التي يعملان بها.

أولاً لم أفتعل الأزمة ولا أعلم لماذا خالف شوبير ميثاق الزمالة وأبدى رأيه في أداء زميل آخر، وثانياً شوبير يحاول توجيه الجماهير بأنني زملكاوي وأحارب الأهلي أو انني اقصد التقليل من قيمة جماهيره وهو أمر غير صحيح على الإطلاق.

ولماذا يقوم شوبير بهذا الكلام؟

شوبير أكثر من حارب الأهلي، هو من هاجم مجلس الأهلي برئاسة محمود طاهر وحاول إسقاطه وتراجع بقوة عند جماهير النادي وخاصة الألتراس رغم أنهم شباب جيد ويحتاجون فقط للتوعية، لأنهم يرتكبون الأخطاء بدافع الحماس الزائد المعروف في سن الشباب.

شوبير يحاول استخدامي كضحية للتقرب من جماهير الأهلي وهو أمر غير مقبول لأنه ليس وصياً على القناة ومثله ومثل أي موظف، كما أن محاولات الوقيعة مكشوفة وشوبير لجأ إليها كمحاولة للتقرب من الأهلي وإدارته بعدما تأكد أن القلعة الحمراء لن تسانده في انتخابات اتحاد الكرة، وستساند حماده المصري في منصب النائب.

نعلم أن علاقتك بشوبير كانت قوية فما سر هذه الخلافات؟

علاقتي بشوبير طويلة وممتدة وقمت بالتعليق لمدة 6 سنوات في أماكن يعمل بها مع شوبير، ولكن انضمامي لإحدى القنوات التي لا يعمل بها أثار غضبه بجانب أنني حذرته من قبل في جلسة خاصة من تراجع شعبيته وجماهيريته لصالح مدحت شلبي، وهو ما جعله يحاربني ويمنعني بشكل مباشر من التعليق على مباراة الأهلي والزمالك بداعي أنني زملكاوي والغريب أنه قام بالتعليق رغم أنه أهلاوي، وإن كان جمهور الزمالك يتفاءل به لأن الأهلي يخسر في وجوده.

وما ملامح هذه الحرب بينكما؟

بعد العودة إلى قناة النيل للرياضة تعرضت لمشاكل مع المسؤولين بسبب شوبير الذي حاول منعي من التعليق على اللقاءات ولكنه فشل، وبدأ يتحدث معي في الكواليس ويلومني على ذكر معلومة أن أيمن طاهر مدرب حراس الزمالك شارك في كأس العالم، وطالبني بالتأكيد أنه كان بديلاً له ثم استشاط غضبا لأنني ذكرت نجوم طنطا كروياً مثل عبد الله الصاوي هداف الدوري مع القناة وتوتو مع الأهلي وباسم مرسي ومحمد صلاح قبله.

ولكنك بصراحة حاولت التقليل من أسماء الفنانين الذين ينتمون للأهلي لصالح الزمالك في تعليقك على مباراة إنبي الأخيرة.

من قال هذا، قلت إن عادل إمام أهلاوي ومن أعظم منه كممثل؟ كما قلت أن إيهاب توفيق من المطربين الأهلاوية بجانب سعد الصغير وعبد الباسط حمودة وكلهم نجوم كبار، وللعلم شوبير هو من كان يأتي بالفنانين ليتحدثوا عن كرة القدم واستضاف سعد الصغير من قبل للحديث عن مباراة القمة والغناء للأهلي، وأعتقد أن قمة التعصب أن يخرج عبر القناة الرسمية للدولة ويقول هذا الكلام الذي يشعل الفتنة بين الجماهير.

ولكن الواقع يؤكد أنك تجامل الزمالك بشكل واضح في تعليقك على حساب الأهلي.

غير صحيح بالمرة ولكن شوبير من يحاول صناعة الفتنة وتعليقي للأهلي يحمل إشادة وتقدير للفريق الأحمر.

ألا تشعر بأنك تستفز مشاعر جماهير الأهلي بشكل لافت في تعليقك؟

أحترم جمهور الأهلي ولا أقصد استفزازه على الإطلاق ولكن جمهور الأهلي فوجئ بأن الزمالك أصبح فريقاً جيداً وينافس بقوة على البطولات بعدما عاش سنوات من المشاكل.

أثرت أزمة بسبب انتقادك لبطء ثنائي دفاع الأهلي أحمد حجازي ورامي ربيعة.. ألا تعتبر هذا الأمر تقليلاً من قدرات اللاعبين؟

أولاً هذا رأيي الفني ولا يعني أنني أقلل من لاعبي الأهلي، وثبت صحة كلامي بعدما أخطأ ربيعة في هدف روما وهدف وادي دجلة بسبب الرشاقة ونفس الأمر فعله حجازي في أكثر من لقطة، وشاهدوا فرصة أحمد مجدي في لقاء الإنتاج.

إذن لماذا لا تقوم بالتعليق على مباريات الأهلي؟

للعلم عرض مسؤولو القناة علي التعليق على لقاء الأهلي والمقاولون ولكنني اعتذرت لارتباطي بأمور خاصة ومن الوارد التعليق على مباريات قادمة للأهلي وأهلاً بكل تأكيد بالتعليق على لقاء القمة.

اتهمك البعض بالتركيز على أخطاء التحكيم لتصفية الحسابات مع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام.. ما ردك؟

لا تصفية للحسابات مع جمال الغندور ولكنني رفضت طلبه بالحصول على بدلات مالية لإعطاء دورات تحكيمية في السويس ومعسكر تحكيمي لأنه مخالفة قانونية واضحة، وللعلم اتحاد الكرة نفذ توصيتي ورفض طلب الغندور.

وهل يجوز للمعلق أن يدلي برأيه في أداء الحكم ويتحدث عن بعض الأمور الفنية؟

إذا لم يفعل ذلك فهذا يقلل من تقييمه كمعلق ولا بد أن يحصل المعلقون على دورات في التدريب والتحكيم للحديث عن الأداء وشرح طرق اللعب لأنه يخاطب الملايين من الجماهير.

في رأيك.. هل هناك تراجع للتعليق المصري؟

بالعكس المعلقون المصريون مجتهدون وعندنا أصوات جميلة ومميزة ويعملون داخل وخارج مصر في أماكن كبيرة.

هل ترى أن تجربة عمل نجم الكرة كمعلق ناجحة؟

طبعاً وتجربة جميلة أن يكون المعلق لاعب كرة ولكن لا بد أن يملك المقومات مثل الصوت والقبول والحصيلة اللغوية، وسبق أن نجح في هذه التجربة مجدي عبد الغني وأيمن يونس وطارق يحيى وطارق العشري.

كيف اختلف التعليق حالياً عن الماضي أو ما يطلقون عليه الزمن الجميل؟

كل شيء في مصر اختلف الفضائيات ظهرت وانتهى عصر تحكم المعلق الواحد في المباريات مثلما كان يحدث في الماضي، وبالتأكيد كان هناك رموز للتعليق متألقين والأسماء عديدة.

ما رأيك في التعليق العربي حالياً؟

أسماء جميلة ومتألقة، والمعلقون المصريون ليسوا أقل من المعلق العربي بالمناسبة، ولكن تواجد بعض المعلقين العرب في الدوريات الكبرى والبطولات العالمية يجعل الجماهير أكثر تعلقاً بهم.

كيف تقيم تجربتك في التعليق على مباريات الدوري القطري؟

سعيد بتجربتي وفخور بها ، وهي مازالت مستمرة ومستمتع بها.

فنياً.. هل أنت قلق على منتخب مصر في ظل المشاكل الأخيرة؟

شاهد احمد شوبير بيضرب احمد الطيب فى برنامج العاشرة مساء أنا أثق في المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني والجيل الحالي، ولكن شوبير أشعل حملة مقصودة بالإطاحة بالمدرب العام أسامة نبيه ليقوم بتعيين صديقه هاني رمزي، والأخير من رموز الكرة المصرية ويستحق الفرصة ولا يحتاج لمثل هذه المجاملة من شوبير.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.