جديد .. اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت 20 شعبان 1437 الكشف عن مواعيد صرف المساعدات المقطوعة في شعبان ورمضان

561 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2016 - 1:24 مساءً
جديد .. اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت 20 شعبان 1437 الكشف عن مواعيد صرف المساعدات المقطوعة في شعبان ورمضان

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت 20 شعبان 1437، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” حصريا الي كل متابعي موقعنا الكرام من المملكة العربية السعودية اخر اخبار الضمان الاجتماعي وذلك في شهر شعبان ومواعيد صرف المساعدات المقطوعة وذلك في شهر رمضان وشهر شعبان حيث ننشر لكم اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت 20 شعبان 1437 الكشف عن مواعيد صرف المساعدات المقطوعة في شعبان ورمضان واحدة من أهم انجازات الوطن، وجدت لحماية الأيدي العاملة ورعايتها اجتماعياً واقتصادياً بما تمثله من مظلة تكاملية اجتماعية تحفظ حقوق الطبقة العاملة.

جديد .. اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت 20 شعبان 1437 الكشف عن مواعيد صرف المساعدات المقطوعة في شعبان ورمضان أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، على أهمية التحول الكامل لأعمال البنك السعودي للتسليف والادخار نحو التنمية، وتوسيع القروض التنموية والبرامج الادخارية، وتفعيل دور العمل لخدمة التنمية عبر إستراتيجية بربط أعمال البنك بمبادرات منظومتي العمل والتنمية الاجتماعية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعا الدكتور مفرج الحقباني خلال لقائه بمسؤولي البنك أمس الأربعاء بمقر الوزارة، يتقدمهم مدير عام البنك الدكتور عبدالله النملة، إلى تقليل الفجوة بين القروض الرعوية التي تمثل 94 % من أعمال البنك وتوسيعها ببرامج القروض التنموية.

ويعمل البنك على تقديم نوعين من القروض قروض اجتماعية كالتالي مثل قرض الأسرة وقرض ترميم المنازل وقروض الزواج، والنوع الثاني قروض تنموية للمنشآت الصغيرة والناشئة، وتحتوي على خمس مسارات هي (التميز، الاختراع، الناشيء، الأجرة والنقل، قروض لمشاريع متناهية الصغر وللأسر المنتجة).

واستطاع البنك تمويل أكثر من 30 ألف مشروع تنموي (منشآت صغيرة)، منها 13.8 ألف قرض سيارات أجرة، و172 مركز طبي، وإنشاء 286 مدرسة تعليم مبكر. كما ساهم البنك في قروض زواج بعدد 512 ألف عقد زواج بنسبة 72% من عقود الزواج في المملكة خلال السنوات الخمس الماضية.

جديد .. اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت 20 شعبان 1437 الكشف عن مواعيد صرف المساعدات المقطوعة في شعبان ورمضان

دشن محافظ وادي الدواسر أحمد المنيفي، المقر الجديد للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرافاء، بحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية وجمع من الأهالي، وقام المحافظ والحضور بجولة على القسم الرجالي، واستمع لشرح من رئيس اللجنة سعد الصافي، عن كافة أقسام اللجنة الرجالية والنسائية ومركز الماسة لتدريب الفتاة والمرأة وما يضمه من تجهيزات حديثة سخرت لخدمة المجتمع المحلي، كما شهد المنيفي الحفل الذي أقيم في قاعة الاحتفالات الكبرى باللجنة, وأكد خلاله مدير مركز التنمية الاجتماعية بوادي الدواسر عبدالله الدوسري، أن المركز بكافة لجانه الثمانية سخر برامجه وإمكانياته لخدمة أبناء المجتمع المحلي بمختلف فئاتهم السنية من الرجال والنساء، مشيداً بدعم الأهالي والمسؤولين في الدوائر الحكومية لتلك البرامج ذات التنوع حسب رغبات أبناء الأحياء واحتياجاتهم. صدح بعدها أبناء مدارس الشرافاء بنشيد ترحيبي. من جانبه أكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالشرافاء سعد الصافي، أن ما يتم تدشينه اليوم يشمل المقر الرجالي ويضم المكاتب الإدارية وقاعات للتدريب وأخرى للاجتماعات وقاعة كبرى للاحتفالات، بالإضافة للمقر النسائي ويضم معملاً للحاسب الآلي وآخر للطبخ وكذلك معمل للمكياج ولوازم المرأة ومعمل للمشغولات اليدوية والأقسام الإدارية النسوية، ومركز الماسة لتدريب الفتاة والمرأة.

مواعيد صرف المساعدات المقطوعة في شعبان ورمضان إلى ذلك ألقى الشيخ عبد الله آل غلفيص، كلمة الأهالي شكر خلالها كل الداعمين لبرامج اللجنة من القطاعين العام والخاص، مشيداً بتلك البرامج التي تحفظ أوقات أبناء المجتمع وتلبي رغباتهم وتنمي مواهبهم، حتى أضحت اللجنة مقراً للقاء أبناء جميع الأحياء. شاهد بعدها الجميع عرض مرئي عن مناشط اللجنة. كرم بعده المحافظ الداعمين للجنة وبرامجها من القطاعات الحكومية والخاصة وأبناء المجتمع ورجال الإعلام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.