اخبار نادي ريال مدريد اليوم الاثنين 23-5-2016 اهم واخر اخبار نادي ريال مدريد الجديدة

136 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 10:50 صباحًا
اخبار نادي ريال مدريد اليوم الاثنين 23-5-2016 اهم واخر اخبار نادي ريال مدريد الجديدة

اخبار نادي ريال مدريد اليوم، نستعرض لكم اليوم في موقعنا ” رصد السعودية ” متابعة اخبار نادي ريال مدريد اليوم الاثنين الموافق 23-5-2016 حيث نقدم لكم متابعة حصرية لاخر اخبار النادي الملكي في موقعنا وذلك في الدوري الاسباني ومتابعة اخبار نادي ريال مدريد عالميا ومحليا .

اخبار نادي ريال مدريد اليوم الاثنين 23-5-2016:زيدان يبحث عن تتويج ناجح لخمسة أشهر رائعة مع ريال مدريد

عندما تولى أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان في كانون ثان/يناير الماضي مسؤولية تدريب فريقه السابق ريال مدريد الإسباني خلفا للمدرب الإسباني رافاييل بينيتيز، توقع قليلون فقط أن يكون زيدان بهذه الفعالية التي ظهر عليها في الأشهر الخمسة التي قضاها مع الفريق.

وكان زيدان 43/ عاما/ هو البديل الأقرب لخلافة بينيتيز حيث سبق لزيدان أن تألق في مركز صانع ألعاب الريال في الفترة من 2001 إلى 2006 وتوج مسيرته مع الفريق بالعديد من الإنجازات منها هدفه التاريخي في مرمى باير ليفركوزن الألماني بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2002 .

وبعد مرور 14 عاما على هذه المباراة ، قد يكون نهائي دوري الأبطال بعد غد السبت أفضل وسيلة لتتويج الأشهر الخمسة التي قضاها زيدان في تدريب الريال حيث يستطيع زيدان أن ينسلخ تماما من سيرة المدرب “غير الناجح” التي كان عليها مع الفريق الثاني للريال والذي ينشط في دوري الدرجة الثالث إلى بصمة رائعة مع الفريق بإحراز اللقب الذي سيكون الحادي عشر للفريق في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

ولم يكن حتى أكثر المتفائلين من مشجعي الريال يعتقد أن زيدان سيكون بهذه الكفاءة والفعالية التي قدمها مع الفريق على مدار الأشهر الخمسة وأن يتسم بهذا العمق وذلك في ظل إنجازات متواضعة للغاية مع الفريق الثاني للريال.

وكان الريال متأخرا عن برشلونة بفارق ست نقاط عندما تولى زيدان مسئولية الفريق ولكنه قلص الفارق مع نهاية الموسم إلى نقطة واحدة خلف برشلونة الذي توج باللقب حيث قاد زيدان الريال إلى 12 انتصارا متتاليا منها الفوز الثمين 2 / 1 على برشلونة في عقر داره بإستاد “كامب نو” .

كما قاد زيدان الفريق إلى نهائي دوري الأبطال لتكون المرة الرابعة عشر التي يخوض فيها الفريق هذه المباراة النهائية.

وتغلب زيدان في طريقه للنهائي على روما الإيطالي وفولفسبورج الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي في الأدوار الفاصلة بالبطولة ولم تستقبل شباك الفريق أي هدف في المباريات التي خاضها على ملعبه بهذه الأدوار الفاصلة.

ونال زيدان (زيزو) احترام نجوم الفريق بعدما اشتهر الريال بعدم قدرة عدد من المدربين ومنهم بينيتيز نفسه على السيطرة على النجوم الكبار بالفريق.

وأظهر فلورنتينو بيريز رئيس النادي عمليا مدى إعجابه بزيزو حيث مدد العقد معه حتى 2018 .

وسار زيدان في تجربته لبث الحياة مجددا في فريق الريال، على نهج المدرب الإسباني فيسنتي دل بوسكي المدير الفني الحالي للمنتخب الإسباني والذي حقق إنجازا هائلا لدى توليه تدريب الريال في عام 2000 حيث قاد الفريق للفوز بلقبه الثامن في دوري الأبطال بعد سبعة أشهر فقط من توليه المسؤولية.

وقال زيدان: “كانت خمسة أشهر خيالية لي مع الريال. والآن نريد أن نتوجها بإحراز لقب جديد في دوري الأبطال. استعد الفريق جيدا للنهائي، وهذا هو كل ما نستطيع فعله حاليا. لنرى ما سيحدث يوم السبت“.

وأوضح: “في مباراة كهذه، تحدث أمور كثيرة. ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا لأننا نلعب أمام فريق لا يتميز فقط بالدفاع الرائع“.

وأضاف: “الناس يشيرون إلى الإمكانيات الدفاعية الهائلة لأتلتيكو وأنه فريق يصعب هز شباكه. ولكنه، في الحقيقة، فريق متكامل للغاية. يعلمون أيضا كيف يقدمون أداء رائعا، ويشكلون الكثير من المشاكل للمنافس“.

اخبار نادي ريال مدريد اليوم الاثنين 23-5-2016:رونالدو يتربص بأرقامه القياسية في نهائي دوري الأبطال

عندما يلتقي ريال مدريد الإسباني جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد بعد غد السبت في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لن يقتصر طموح البرتغالي كريستيانو رونالدو على قيادة الريال للقبه الحادي عشر في المسابقة فقط وإنما يسعى رونالدو لتعزيز رقمين قياسيين آخرين على المستوى الشخصي.

ويلتقي الفريقان بعد غد في مدينة ميلانو الإيطالية حيث يسعى الريال للفوز باللقب وتعزيز رقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب فيما يتطلع أتلتيكو للثأر لهزيمته 1 / 4 أمام الريال قبل عامين في نهائي البطولة نفسها.
كما يسعى رونالدو إلى تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبطولة الأوروبية الغالية وهو الرقم المسجل باسمه برصيد 17 هدفا في الموسم قبل الماضي فيما يتصدر رونالدو قائمة هدافي البطولة بالموسم الحالي برصيد 16 هدفا حتى الآن.

ويستطيع رونالدو تحطيم هذا الرقم القياسي يوم السبت المقبل إلى سجل هدفين على الأقل في مرمى أتلتيكو.

وقدم رونالدو موسما رائعا آخر مع الريال وحل في المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 35 هدفا وبفارق خمسة أهداف خلف الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة علما بأن رونالدو عانى من بعض الإصابات في أواخر الموسم.

وأدت هذه الإصابات لتوجيه بعض الانتقادات إلى رونالدو لرفضه الدائم الغياب عن أي مباراة واستهجانه لاستبداله في أي مباراة.

ولكن رونالدو 31/ عاما/ يطمح في الوقت نفسه إلى تعزيز رقمين قياسيين آخرين يمتلكهما في البطولة حيث يسعى إلى زيادة رصيده من الأهداف في الموسم الحالي وكذلك الرصيد الإجمالي للأهداف التي أحرزها في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

ويتصدر رونالدو قائمة أفضل الهدافين في تاريخ دوري الأبطال برصيد 93 هدفا وبفارق عشرة أهداف أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، ويسعى النجم البرتغالي إلى تعزيز تصدره لهذه القائمة وزيادة رصيده.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.