اخبار سوريا الان .. آخر اخبار سوريا اليوم الخميس 26-5-2016 متابعة اهم اخبار سوريا اليوم الخميس

291 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 10:28 صباحًا
اخبار سوريا الان .. آخر اخبار سوريا اليوم الخميس 26-5-2016 متابعة اهم اخبار سوريا اليوم الخميس

اخبار سوريا الان، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار سوريا اليوم في موقعنا حيث نستعرض لكم اهم اخبار الازمة في سوريا اليوم الخميس الموافق 26-5-2016 كما ننشر لكم اهم اخبار المدن السورية والحرب السورية الحالية والمندلعة منذ خمس سنوات على التوالي وادت الي مقتل العديد اخبار سوريا الان .. آخر اخبار سوريا اليوم الخميس 26-5-2016 متابعة اهم اخبار سوريا اليوم السبت .

آخر اخبار سوريا اليوم الخميس 26-5-2016 : المعارضة السورية تبحث دعوة دي ميستورا

تعقد الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية الخميس اجتماعاً في الرياض لتقويم الأوضاع السياسية والعسكرية منذ تعليق الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف.

ومن المتوقع أن يتم فيما بعد اتخاذ قرار المشاركة في الجولة المقبلة التي من المتوقع أن تكون في بداية شهر رمضان المبارك.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الناطق باسم الهيئة رياض نعسان آغا بأن أعضاء الهيئة سيجتمعون في الرياض للبحث في الواقع السياسي والعسكري الراهن وتقويم الموقف الحاصل بعد اجتماع فيينا الأخير ووضع الهدنة المخترقة على يد النظام وحلفائه، إضافة إلى بحث دعوة المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا إلى المفاوضات، والجديد الذي يحمله فيما يتعلق بتطبيق القرار 2245 والبندين الثاني عشر والثالث عشر لفك الحصار وإطلاق سراح المعتقلين.

آخر اخبار سوريا اليوم الخميس 26-5-2016 : داعش “يحتمي” بالمدنيين و”النمرودية” خارج قبضته

تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقصف لطائرات التحالف الدولي في ريفي تل أبيض وعين عيسى بريف الرقة الشمالي بسوريا.

وبحسب المرصد السوري تمكنت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمادها من السيطرة على مزرعة قرتاجة.

وأضاف أن الهدف من العلمية في مرحلتها الأولى تحقيق تقدم واسع والسيطرة على كامل مثلث تل أبيض – الفرقة 17 – عين عيسى. في شمال وشمال غرب مدينة الرقة. وذكر المرصد أن التحالف الدولي كثف غاراته على مواقع داعش في ريف الرقة الشمالي، وقتل 22 عنصراً على الأقل من التنظيم خلال اليوم الأول.

دروع بشرية

وفي حين تمكنت بعض العائلات من النزوح من مدينة الرقة، بقي الكثير من المدنيين داخلها، وسط معلومات عن استخدام السكان المدنيين دروعا بشرية.

وقد أفاد ناشطون سوريون بأن داعش يستخدم المدنيين في مدينة الرقة دروعا بشرية لتجنب الضربات الجوية، بعد منعهم من مغادرة المدينة .واعتبروا أن ذلك سيعقّد العمليات العسكرية لإخراج التنظيم من هذه المدينة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.