اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم الخميس 26-5-2016 اخر اخبار ليبيا العاجلة لحظة بلحظة

566 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 10:26 صباحًا
اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم الخميس 26-5-2016 اخر اخبار ليبيا العاجلة لحظة بلحظة

اخبار ليبيا اليوم الخميس 26-5-2016، نستعرض لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار ليبيا العاجلة اليوم الخميس 26-5-2016 حيث نقدم لكم اليوم متابعة حصرية لاخر اخبار ليبيا واخبار الحرب الليبية اليوم ومتابعة للعملية الامنية في سرت اليوم اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم الخميس 26-5-2016 اخر اخبار ليبيا اليوم لحظة بلحظة .

اخبار ليبيا اليوم الخميس 26-5-2016 :سلاح الجو الليبي يقصف الإرهابيين في درنة

قال علي بوستة مدير المكتب الإعلامي لقاعدة الابرق شرق ليبيا إن سلاح الجو التابع للجيش الليبي نفذ غارتين الثلاثاء على مقار غرب مدينة درنة.

وأوضح بوستة في تصريحات لـ”العربية.نت” أن مقاتلات الجيش لم تتوقف منذ أمس الاثنين عن توجيه ضربات لمواقع المجموعات الإرهابية المحاصرة داخل درنة.

وأضاف: “تمكنت المقاتلات من توجيه ضربات ناجحة لرتل مسلح لإرهابيين بالمدينة قرب منطقة الشلال بالإضافة لقصف مقر مساء الثلاثاء لموقع غرب المدينة تتخذه المجموعات الإرهابية لتخزين ذخيرتها”.

ومنذ شهور يحاصر الجيش مجموعات إرهابية تسيطر على مدينة درنة وسط تحذيرات وجهها الجيش خلال الأيام الماضية للأهالي من مغبة إيواء الإرهابيين أو تسهيل عملياتهم.

إلى ذلك كشفت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية في عددها الثلاثاء عن وجود قرابة 40 عنصرا من قوات الجيش والبحرية الإيطالية في قاعدة بنينا ببنغازي رفقة خبراء فرنسيين وبريطانيين وأميركيين دون أن تكشف الصحيفة عن مهام هذه القوة.

اخبار ليبيا اليوم الخميس 26-5-2016 :إنقاذ 550 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل ليبيا الغربية

أعلن خفر السواحل الليبي عن نجاح عملية إنقاذ نفذها خلال الساعات الماضية استهدفت إيقاف عدد من قوارب الهجرة غير الشرعية غرب العاصمة طرابلس.

وقال الخفر في بيان نشر على صفحته الرسمية اليوم إنه تم إنقاذ 550 مهاجرا غير شرعي من بينهم 80 امرأة و3 أطفال.

وأوضح البيان أن عملة الإنقاذ أسفرت عن نجاة جميع ركاب هذه القوارب دون فقدان أو غرق أحد.

وأضاف البيان أن خفر السواحل اشترك في العملية مع القوات البحرية بالإضافة لناقلة نفط كانت متوقفة في ميناء الزايوة غرب طرابلس ساهمت هي الأخرى في العملية بسبب النقص الحاد في إمكانيات جهاز خفر السواحل.

وكان خفر السواحل الإيطالي أعلن أمس الاثنين عن إنقاذ 2000 مهاجر غير شرعي على متن 15 قاربا ضمن عملية نفذت في عرض البحر.

وقال الخفر الإيطالي إن العملية كانت مشتركة بين إيطاليا ومنظمة أطباء بلا حدود، وفيما لم يعلن عن جنسيات المهاجرين إلا أن الجانب الإيطالي أكد نجاة كل من كان على متن القارب وهم 15 شخصا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.