المكلا الان .. اخبار المكلا اليوم الاثنين 23-5-2016 متابعة لاخر اخبار العمليات العسكرية في المكلا

443 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2016 - 2:52 صباحًا
المكلا الان .. اخبار المكلا اليوم الاثنين 23-5-2016 متابعة لاخر اخبار العمليات العسكرية في المكلا

المكلا الان، نقدم لكم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاخبار المكلا اليمنية اليوم حصريا حيث اننا ننشر لكم اخبار المكلا العاجلة اول باول واخر اخبار العمليات العسكرية في المكلا المكلا الان .. اخبار المكلا اليوم الاثنين 23-5-2016 متابعة لاخر اخبار العمليات العسكرية في المكلا .

المكلا الان .. اخبار المكلا اليوم الاثنين 23-5-2016 متابعة لاخر اخبار العمليات العسكرية في المكلا

أكدت مصادر يمنية مقتل 21 شخصا وإصابة آخرين ، وتدمير عدد من المنازل جراء أمطار غزيرة أعقبها انهيار صخري في إحدى القرى الجبلية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وبحسب مصادر محلية فإن أمطارا غزيرة استمرت من الساعة الواحدة وحتى الخامسة من مساء الأحد تسببت في حدوث انهيار صخري بقرية اللصبة في منطقة بني عمر التابعة لمديرية التربة غرب محافظة تعز.

ووفقا للمصادر فإن الانهيار الصخري تسبب في تهدم عدد كبير من المنازل ومقتل 21 شخصا بينهم أطفال ونساء.

وتحدث ل” العربية نت ” عبدالباسط المعمري وهو من أبناء تلك المنطقة حيث قال ” تم إخراج 3 جثث حتى الآن ولا زالت عملية انتشال الضحايا من تحت الأنقاض جارية ولكن تسير ببطء شديد نتيجة غياب أي جهد للدفاع المدني.

وأضاف : من المرجح أن ترتفع حصيلة القتلى بسبب عدم قدرة الأهالي على اسعاف من لا زالوا أحياء لكون القرية جبلية وليس هناك طريق سيارات مؤدي اليها فضلا عن أن شبكة الاتصالات تغطيتها ضعيفة جدا في تلك القرية.

وكان تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة قد أشار إلى تضرر 49 ألف ساكن بسبب الفيضانات وسيول الأمطار التي هطلت الشهر الماضي بعدة محافظات يمنية.

ونهاية الشهر الماضي شردت الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة مئات المواطنين من منازلهم في بلدة الزهرة شمال محافظة الحديدة غرب اليمن ، حيث أن عشرات الأسر أصبحت بلا مأوى ولا غذاء ولا ثياب بعد أن جرفت السيول منازلهم.

وفي 14 أبريل الماضي تسببت الانهيارات الصخرية نتيجة الأمطار الغزيرة بمقتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح آخرين وتدمير عدد من المنازل في منطقة الاشمور بمحافظة عمران إلى الشمال من صنعاء.

وسبق ذلك بيوم واحد وفاة 14شخصا وجرح آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة بني قدم بمحافظة حجة شمال غرب اليمن وأدت الى انهيارات صخرية سقطت على منازل المواطنين الذين طالما سكنوا على تخوم الجبال.

المكلا الان .. اخبار المكلا اليوم الاثنين 23-5-2016 متابعة لاخر اخبار العمليات العسكرية في المكلا

قتل 13 عنصراً من تنظيم القاعدة، وثلاثة عناصر من القوات اليمنية في مواجهات بجنوب شرق اليمن، بحسب ما أفاد مصدر أمني، الأحد.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات اندلعت في وقت متأخر من السبت لدى محاولة القوات الحكومية مداهمة منزلين يستخدمهما المتطرفون شرق مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت. وكانت القوات الحكومية استعادت الشهر الماضي، بدعم من التحالف العربي، السيطرة على المكلا التي سيطر عليها تنظيم القاعدة منذ أبريل 2015.

وأضاف أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 13 عنصراً من تنظيم القاعدة، إضافة إلى ثلاثة قتلى وتسعة جرحى من القوات الحكومية التي أوقفت عنصرين من التنظيم في المواجهات التي وقعت بمنطقتي روكب وبويش.

وتعتبر واشنطن القاعدة في اليمن أخطر فروع التنظيم في العالم، وهي تستهدف قياداته وعناصره منذ أعوام بضربات لطائرات من دون طيار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.