آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

200 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2016 - 2:49 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

آخر اخبار اليمن اليوم، نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار اليمن العاجلة اليوم حيث نقدم متابعة لاخبار الحرب اليمنية اليوم ومتابعة لقصف التحالف على مواقع الحوثيين كما ننشر لكم متابع حصرية لاخبار المفاوضات اليمنية في الكويت آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن .

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23-5-2016 :الميليشيات تحتجز شاحنات دوائية لمرضى الفشل الكلوي بتعز

تحتجز ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح 11 شاحنة دوائية تابعة لمركز الفشل الكلوي لمستشفى الثورة بتعز كانت محملة بأجهزة وأدوية ومستلزمات طبية خاصة بمرضى الفشل الكلوي في مدينة الصالح شرق مدينة تعز.

وكانت الشحنة قادمة من ميناء الحديدة، وقام الانقلابيون باحتجازها بالمنفذ الغربي للمدينة، ونقلها لمدينة الصالح شرق تعز. وحتى الآن ترفض الميليشيات الإفراج عن الشاحنات.

من جهته، حمّل مستشفى الثورة المتمردين مسؤولية توقف مركز الغسيل الكلوي وتدهور حالات الفشل الكلوي. كما دعت المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية التدخل والضغط عليهم للإفراج عن الأجهزة والأدوية الخاصة بالمركز.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23-5-2016 :مقتل شخص في احتجاجات على انقطاع الكهرباء بجنوب اليمن

قتل شخص خلال تفريق قوات الأمن اليمنية، مساء أمس السبت، عشرات المحتجين على انقطاع الكهرباء في عدن، كبرى مدن جنوب البلاد، بحسب ما أفاد الأحد مسؤول محلي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه: “قتل محتج وجرح عدد آخر خلال تفريق قوات حكومية احتجاجات غاضبة مساء أمس على خلفية الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في مدينة عدن”.

وشهدت أحياء في عدن، ثاني أكبر مدن اليمن، احتجاجات مساء السبت على انقطاع الكهرباء وسط ارتفاع في درجات الحرارة التي قاربت الأربعين درجة مئوية. وبلغت بعض الاحتجاجات حد قطع شوارع رئيسية بالحجارة والأخشاب وإحراق الإطارات، بحسب ما أفاد شهود.

وأضاف هؤلاء أن قوات الأمن تدخلت لتفريق المحتجين، واستخدمت الرصاص الحي.

وتعرضت معظم محطات توليد الكهرباء للدمار أو الضرر خلال المعارك التي أتاحت للقوات الحكومية، مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، استعادة مناطق في عدن سيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في يوليو الماضي.

وتعاني عملية إعادة تأهيل المدينة من صعوبات شاقة، لاسيما أنها لا تزال تعيش وضعاً أمنياً هشاً منذ استعادة السيطرة عليها، وتنامياً في نفوذ الجماعات المسلحة وبينها تنظيمات جهادية.

ويقول محمد عبدالحكيم (20 عاما) وهو أحد سكان عدن: “نعيش في كارثة حقيقة بالنسبة للكهرباء، فنحن لا نستطيع النوم، وهمنا الأول والأخير البحث عن نسمة هواء” في ظل الحر.

وأضاف: “الحرب دمرت كل شيء، والمساعدات التي قدمت لعدن في قطاع الكهرباء لا تكفي، حيث تعمل على تشغيل التيار لمدة ساعتين، ثم ينقطع أربع ساعات، وعلى هذا الحال”.

وسبق للإمارات العربية المتحدة، إحدى أبرز الدول المنضوية في التحالف العربي، أن أعلنت إرسال مولدات كهربائية إلى عدن التي أعلنها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عاصمة مؤقتة بعد سقوط صنعاء بيد المتمردين في سبتمبر 2014.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.