اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم الاثنين 23-5-2016 اخر اخبار ليبيا العاجلة لحظة بلحظة

304 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2016 - 2:41 صباحًا
اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم الاثنين 23-5-2016 اخر اخبار ليبيا العاجلة لحظة بلحظة

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 23-5-2016، نستعرض لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار ليبيا العاجلة اليوم الاثنين 23-5-2016 حيث نقدم لكم اليوم متابعة حصرية لاخر اخبار ليبيا واخبار الحرب الليبية اليوم ومتابعة للعملية الامنية في سرت اليوم اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم الاثنين 23-5-2016 اخر اخبار ليبيا اليوم لحظة بلحظة .

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 23-5-2016 :خفر سواحل ليبيا يعترض زوارق تقل 850 مهاجرا نحو أوروبا

أعلن خفر السواحل الليبيون أنه اعترض سبعةَ زوارق تُـقل نحو ثمانِمئةٍ وخمسين مهاجرا كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط للهجرة إلى أوروبا.

وقال متحدثٌ باسم البحرية الليبية إن المهاجرين “يتحدرون من دولٍ إفريقية عدة”، مضيفا أن بينهم نساءٌ وأطفال.

وأضاف أن المهاجرين سُلّموا إلى سلطات مكافحة الهجرة السرية على أن يُنقلوا إلى مراكز إيواء لاحقا.

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 23-5-2016 : اشتباكات إثر محاولة ميليشيات التمركز في صرمان

تشهد مدينة صرمان غرب العاصمة طرابلس اشتباكات مسلحة منذ صباح اليوم الأحد بين الأهالي ومجموعة مسلحة موالية للإرهابيين سيطرت على عدد من المباني العامة وسط المدينة.

وبحسب شهود عيان من المدينة لــ”العربية.نت” فإن ميليشيات “الحبري” المشتبه علاقتها بتنظيم “داعش” والتي استطاع الأهالي إخراجها من المدينة في فبراير الماضي عادت صباح اليوم لتسيطر على مبان عامة من بينها مدرسة ابتدائية قبل أن يشتبك معها أهالي المدينة لعدة ساعات.

وقالت المصادر إن الوضع لا يزال متوتراً وسط اشتباكات متقطعة في حين أقفلت المحال التجارية وخلت شوارع المدينة من المارة.

ولم ترشح معلومات عن حجم الخسائر والإصابات رغم تأكيد ذات المصادر وجود إصابات.

وأضافت المصادر أن مجموعات مسلحة بالمدينة وافقت على مساندة جهود الأهالي الرامية إلى إخراج ميليشيات “الحبري”.

ورغم تمركز مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” بمصيف “تليل” على ساحل بين مدينتي صبراته وصرمان لمدة تزيد عن السنة، إلا أن مجلسها البلدي الخاضع لسلطة المؤتمر الوطني السابق بطرابلس أنكر وجود التنظيم الإرهابي بالمدينة، قبل أن يعترف بوجوده إثر ضربة جوية نفذها طيران أميركي في 19 فبراير الماضي استهدف أكثر من 40 مقاتلا تابعا للتنظيم بمنزل وسط المدينة.

وأعلن المجلس البلدي وميليشياته التابعة لـ”فجر ليبيا” وقتها دعم جهود الأهالي المسلحة التي تمكنت من إخراج الميليشيات الداعمة لوجود “داعش” بالمدينة وعلى رأسها ميليشيات “الحبري” نهاية فبراير الماضي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.