الآن .. آخر اخبار السعودية اليوم الاثنين 23-5-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة

144 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2016 - 2:37 صباحًا
الآن .. آخر اخبار السعودية اليوم الاثنين 23-5-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة

اخبار السعودية اليوم الاثنين 23-5-2016، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية “متابعة حصرية لاهم واخر اخبار السعودية اليوم السبت حيث نقدم لكم متابعة حصرية لموجز اخبار حافز الجديدة اليوم السبت على مدار اليوم واهم الاخبار العاجلة في المملكة العربية السعودية حيث نقدم لكم الآن .. آخر اخبار السعودية اليوم الاثنين 23-5-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة .

اخبار السعودية اليوم الاثنين 23-5-2016 :بالصور.. هذه قوات السعودية المشاركة في “نسر الأناضول”

وصلت إلى مطار كونيا، مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين “نسر الأناضول 4- 2016” الذي يقام في تركيا، بمشاركة عدد من الدول، حيث كان في استقبال المشاركين قائد مجموعة القوات الجوية بالتمرين العقيد الطيار الركن علي بن ظافر العمري وعدد من أركان التمرين.

وأوضح العقيد الطيار العمري أن التمرين المشترك “نسر الأناضول 4 – 2016″، الذي سيتم تنفيذه بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية، بمشاركة عدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً من القوات الجوية السعودية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية ودعم جاهزيتها.

وأشــار إلى اكتمال وصول جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا، وبقدرات وإمكانيات ذاتية من قواتنا الجوية 100%.

وأضاف العقيد الطيار العمري، أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين نسر الأناضول جاءت لكونه من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم التي تقام في ظروف عمليات عسكرية حقيقية، مبيناً أن الاستعدادات والتجهيزات للتمرين تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، حرصاً على الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية والعمل على المحافظة على تميزها الدائم في جميع المحافل ومنها التمارين المشتركة.

اخبار السعودية اليوم الاثنين 23-5-2016 :حمزة بن لادن.. من حواضن طهران إلى “القاعدة”

لم يكن خروج نجل الزعيم السابق لتنظيم “القاعدة” حمزة أسامة بن لادن في التاسع من مايو 2016, في كلمة صوتية له بعنوان “ما لقدس إلا عروس مهرها دمنا”, أمراً مفاجئاً لدى المهتمين بشؤون الجماعات الجهادية المتطرفة, مقللين من أهمية انعكاسات ذلك على واقع الفصائل الجهادية المتناحرة فيما بينها اليوم، فهو لا يعني أكثر من “انتهاء (فترة الحضانة) له من قبل الجهة الحاضنة ومن قامت على رعايته طوال تلك السنوات”.

الخروج المتزامن لحمزة أسامة بن لادن (24 عاما), مع تسجيل آخر لأيمن الظواهري زعيم تنظيم “القاعدة” كلاهما عبر مؤسسة “السحاب” الذراع الإعلامية لتنظيم “القاعدة”, لا يعني بالتحديد منازعة ما على قيادة التنظيم, وإنما يجسد إعادة هيكلة إدارية لتنظيم “القاعدة” بغرض استيعاب كافة الفصائل والتيارات الجهادية في سوريا، وإنهاء حالة الانقسام والاقتتال فيما بينها.

الهيكل الإداري لـ”القاعدة” يتمحور بإنشاء 3 أذرع أساسية في تنظيم جديد جامع لكافة الفصائل, الأول: الذراع الجهادية, والثاني: السياسية, والثالث: الشرعية.

فبينما يتولى قيادة الذراع الجهادية تنظيم “القاعدة” لخبرته القتالية والعسكرية بزعامة نجل أسامة بن لادن, يمثل الجناح السياسي للتنظيم الجديد “جماعة الإخوان المسلمين”, لخبرته في المناورة السياسية، مرجحاً أن تكون بإدارة أيمن الظواهري. أما الذراع الشرعية فتتولاها بحسب التيارات الجهادية شرعيون “سلفيون” بحكم الاختصاص, قد يكون أحد الأسماء المرشحة لذلك عبدالله المحيسني.

عودة إلى الظهور الأخير لحمزة بن لادن, ومن خلال متابعة صوتياته المسجلة والوثائق التي رفعت عنها واشنطن صفة السرية, تتجلى صور العناية الخاصة التي تلقاها في تعليمه وتأهيله لغوياً, وتدريبه, وتفقيهه بالواقع ضمن الأبجديات القاعدية, واستغلال القضايا الإسلامية العالمية والقدس بهدف إعادة القبول لها في الحواضن الخاصة بها.

حمزة بن لادن وأمه خيرية صابر

ولد حمزة بن لادن في عام 1991, وأمه خيرية صابر ثالث زوجات أسامة بن لادن, حاصلة على شهادة الدكتوراه في علم نفس الأطفال, وأكاديمية سابقة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة. رافقت أسامة بن لادن منذ تواجده في جدة وحتى إقامته في السودان, لم تنجب من زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن سوى ابنها “حمزة”.

انتقل حمزة ووالدته وبعض أفراد أسرة بن لادن إلى إيران في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001, وذلك بعد تفاوض بين “القاعدة” وإيران التي احتوت رموز “القاعدة” وأسرهم سنوات عديدة، كان من ضمنهم حمزة بن لادن, وفي إيران تكونت رؤية وفكر ومنهج حمزة عبر فريق خاص كان مكلفاً بمتابعته قبل وبعد ذلك مع مجموعة خاصة ضمن طالبان إلى جانب الرعاية الإيرانية الخاصة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.