آخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 10-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

451 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 2:54 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 10-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

آخر اخبار اليمن اليوم، نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار اليمن العاجلة اليوم حيث نقدم متابعة لاخبار الحرب اليمنية اليوم ومتابعة لقصف التحالف على مواقع الحوثيين كما ننشر لكم متابع حصرية لاخبار المفاوضات اليمنية في الكويت آخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 10-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن .

آخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 10-5-2016 : استئناف محادثات اليمن بعد تعليقها يومين

استأنف طرفا الأزمة اليمنية مشاوراتهما في الكويت اليوم الاثنين بعد تعليقها يومين، وأفاد مدير مكتب الجزيرة في الكويت سعد السعيدي بأن وفد الحوثيين رفض بحث المحاور التي حددها الإطار العام ورسالة المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المتعلقة بمحوري الانسحاب وتسليم الأسلحة.

وفي ما يتعلق بمحور لجنة المعتقلين تم إحراز بعض التقدم مع تباين واضح في الرؤى بين الوفدين.

ورفض وفد الحوثي-صالح الدخول في نقاش محور استعادة الدولة، وأصر على الحديث عن سلطة تنفيذية.

وجاء استئناف الاجتماعات المشتركة غداة جهود دبلوماسية بذلها وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وسفراء الدول الداعمة للعملية التفاوضية، إضافة إلى المبعوث الدولي.

وحض ولد الشيخ أحمد الوفدين على تقديم التنازلات لبلوغ حل سلمي شامل ومتكامل، مبينا أن على المشاركين في المحادثات أن يعكسوا تطلعات الشعب اليمني كله.

ويسعى المبعوث الدولي إلى وضع إطار عام يتوافق مع القرار الدولي 2216 للمشاورات الجارية منذ نحو ثلاثة أسابيع في الكويت برعاية الأمم المتحدة.

يذكر أن قرار مجلس الأمن الدولي 2216 نصّ على انسحاب الحوثيين وحلفائهم من المدن التي سيطروا عليها أواخر 2014 وأوائل 2015، وتسليم السلاح، وإعادة مؤسسات الدولة التي استولوا عليها.

وكان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي قال في لقاء سابق مع الجزيرة إن المشاورات في الكويت لم تحرز أي تقدم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية؛ بسبب تعنت الوفد الذي يمثل جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضاف أنه من أجل تحقيق السلام في اليمن قبِل وفد الحكومة كل المقترحات التي قُدمت له.

وكان وفد الحكومة علّق مؤخرا مشاركته في الجلسات المشتركة احتجاجا على انتهاك الحوثيين الهدنة السارية في البلاد منذ شهر تقريبا.

آخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 10-5-2016 :الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا مصدره اليمن واستهدف المملكة

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيان التحالف الذي جاء فيه: “اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي فجر هذا اليوم صاروخاً بالستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية و تم تدميره بدون أي أضرار ولله الحمد.. وقد بادرت القوات الجوية في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.”

وأضاف البيان: “إطلاق الصاروخ في هذا التوقيت تصعيداً خطيراً من قبل المليشيات الحوثية وقوات المخلوع في وقت يسعى التحالف للتعاون مع المجتمع الدولي لإدامة حالة التهدئة وإنجاح مشاورات الكويت.

ولفت لبيان إلى أنه واستجابة لرغبة الحكومة اليمنية فإن “قيادة التحالف تعلن استمرارها في الحفاظ على حالة التهدئة وتؤكد في نفس الوقت احتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين وبما يتطلبه الموقف، في حال تكرار مثل هذه الخروقات، كما أن قيادة التحالف وعبر هذا البيان تطلب من المجتمع الدولي اتخاذ موقفاً حازماً تجاه مماطلات وسلوك المليشيات الحوثية الذي يهدف إلى إدامة حالة الفوضى في اليمن ويعطل جميع الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق.”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.