اخبار حلب اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب

243 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 2:51 صباحًا
اخبار حلب اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب

اخبار حلب اليوم الثلاثاء 10-5-2016، نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية ” اليوم متابعة حصرية لاهم واخر اخبار حلب اليوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2016 حيث نقدم لكم تقرير جديد حول اخر اخبار حلب الجديد عبر موقعنا واخبار الحرب في حلب كما نقدم لكم اخبار حلب اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب .

اخبار حلب اليوم الثلاثاء 10-5-201 :الدفاع الروسية وصول 70 مسلحا لـ”جبهة النصرة” من تركيا إلى حلب

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، استنادا إلى مصادر من السكان المحليين، عن وصول نحو 70 مسلحا و3 عربات شحن مليئة بالذخائر إلى قرية عندان من تركيا لتعزيز صفوف “جبهة النصرة”.

وأضاف المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان صادر عنها الاثنين 9 مايو/أيار، أن عناصر تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يواصلون عملياتهم العسكرية ضد القوات الحكومية في محيط مدينة حلب لتعطيل نظام التهدئة، موضحا أنهم قاموا الاثنين باستهداف حيي الشيخ مقصود والعامرية ومطار النيرب العسكري للمدينة بإطلاق النار من منظومات المدفعية اليدوية الصنع، كما نفذوا عملية قصف مخيم حندرات للنازحين بقذائف الهاون.

وتعليقا على الهدنة في سوريا أعلن المركز عن تسجيل 5 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية، 3 منها في محافظة دمشق و2 في محافظة حماة.

وأوضح البيان، أن مسلحي تنظيم “جيش الإسلام” قاموا بقصف مواقع القوات الحكومية بقذائف الهاون والأسلحة النارية 3 مرات في محافظة دمشق.

وفي محافظة حماة قامت فصائل تنظيم “أحرار الشام” المعارض باستهداف مواقع القوات الحكومية بقذائف الهاون في قريتي لطمين والزكاة.

وأشار البيان، في الوقت ذاته، إلى صمود نظام وقف الأعمال القتالية في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والقرى والبلدات السورية، التي انضمت للتهدئة وصل إلى 97، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة المشاركة فيه عند 52.

اخبار حلب اليوم الثلاثاء 10-5-201 :بلاغ للنيابة ضد الفنان أحمد آدم لسخريته من أزمة حلب

تقدم محامٍ مصري ببلاغ للنائب العام ضد الفنان الكوميدي أحمد آدم يتهمه فيه بالإساءة والسخرية من أهالي حلب في برنامجه “بني آدم شو” والذي يذاع على فضائية “الحياة” المصرية.

وقال يوسف المطعني، المحامي ومقدم البلاغ الذي يحمل رقم 6629 عرائض النائب العام، إن الفنان أحمد آدم قام يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 4 مايو وأثناء عرض برنامجه على فضائية “الحياة” على الهواء مباشرة بحركات بهلوانية تطرق خلالها للأحداث في سوريا وتعرض مدينة حلب للغارات، متهكماً وساخراً من مجريات الأمور هناك باعتبار أن ما يجري في حلب من قتل ودمار وخراب هو مجرد ادعاءات كاذبة، مستهتراً بكل المشاعر الإنسانية والعروبية والقومية.

وقال إن آدم زعم أن ما يحدث في مدينة حلب هو مجرد مادة إعلامية تصدر من قنوات لها مآرب أخرى على غير الحقيقة، متخذاً من جسده وحركاته تدعيماً لكلامه بحركات لا تمت إلى الفن بأية صلة.

وأضاف المحامي أن الفنان المصري استخف بدماء الأشقاء في سوريا واستهان بمحنتهم التي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً من قتل وتدمير وتهجير واغتصاب يتنافى مع الطبيعة البشرية والشرائع السماوية والمواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر، كما يتنافى مع مقتضيات القومية العربية والشريعة الإسلامية والقوانين المصرية.

وأشار إلى أن ما فعله آدم يتنافى مع رسالته كفنان له دوره في ترسيخ القيم والمبادئ الاجتماعية، “ضارباً بكل هذا عرض الحائط ومتخذاً من أزمة أشقائنا السوريين مادة للسخرية والاسترزاق على حساب الدم، الأمر الذي يؤثر على علاقة شعبين كانا منذ فترة قليلة دولة واحدة في الجمهورية العربية المتحدة”.

وقال إن واقعة آدم تشكل حيداً عن كل ما هو إنساني وأخلاقي، ما يؤدي بالتبعية إلى مشاحنات بين الشعبين الشقيقين وإهانة لشعب مصر الذي يقف في كل الأزمات التي تحيك بالوطن العربي ومن ضمنها سوريا التي تمر بأشد الأزمات على الإطلاق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.