اخبار سوريا الان .. آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة اهم اخبار سوريا اليوم السبت

247 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 2:48 صباحًا
اخبار سوريا الان .. آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة اهم اخبار سوريا اليوم السبت

اخبار سوريا الان، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار سوريا اليوم في موقعنا حيث نستعرض لكم اهم اخبار الازمة في سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 10-5-2016 كما ننشر لكم اهم اخبار المدن السورية والحرب السورية الحالية والمندلعة منذ خمس سنوات على التوالي وادت الي مقتل العديد اخبار سوريا الان .. آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة اهم اخبار سوريا اليوم السبت .

آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 10-5-2016 : النظام يعلن تمديد التهدئة 48 ساعة

أعلن جيش النظام السوري الاثنين تمديداً جديداً للتهدئة في مدينة حلب في شمال سوريا لـ48 ساعة تنتهي منتصف ليل الأربعاء-الخميس.

وقالت القيادة العامة لجيش النظام في بيان إنه تم “تمديد نظام التهدئة بحلب وريفها 48 ساعة اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء (الاثنين 22,00 ت.غ) وحتى الساعة 00 من يوم الأربعاء” بالتوقيت المحلي (الثلاثاء 21,00 ت.غ).

وشهدت حلب تصعيدا عنيفا في القتال خلال الأسابيع الماضية عصف باتفاق شمل عموم الأراضي السورية لوقف الأعمال القتالية وأدى لتعليق مباحثات السلام في جنيف.

وفي محاولة لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية طبقت اتفاقات هدنة لمدد قصيرة في مدن معينة منذ 29 أبريل الماضي كانت الأولى حول منطقة دمشق واللاذقية في شمال البلاد وبعد ذلك حلب.

ودخلت هدنة حلب حيز التنفيذ الأسبوع الماضي لكن دارت بعض المعارك بين المعارضة وقوات بشار الأسد.

ووقعت أسوأ أعمال العنف إلى الشمال الغربي من حلب حول بلدة خان طومان التي سيطرت عليها المعارضة يوم الجمعة الماضي في انتكاسة لقوات النظام وحلفائها من القوات الإيرانية التي تكبدت خسائر فادحة في القتال.

آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 10-5-2016 : فرنسا مفاوضات السلام السورية يجب أن تستأنف قريبا

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك ايرولت، في ختام اجتماع لممثلي نحو 10 دول عربية وغربية داعمة للمعارضة السورية اليوم الاثنين في باريس، إن مفاوضات السلام السورية في جنيف يجب أن تُستأنف “في أسرع وقت ممكن”.

شارك في الاجتماع وزير الخارجية الأميركي جون كيري والألماني فرانك فالتر شتاينماير ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.

وفي ختام الاجتماع قال ايرولت: “نعبر عن رغبتنا بأن تستأنف المفاوضات في أسرع وقت ممكن”، مطالباً بـ”ضمانات ملموسة للحفاظ على الهدنة” واتاحة دخول المساعدة الإنسانية إلى البلاد.

وأردف أن “الأزمة السورية باتت في مرحلة حرجة ويجب أن نضاعف جهودنا لإعادة أحياء عملية السلام” التي تم تعليقها في نهاية نيسان/ابريل في جنيف بسبب عدم إحراز تقدم ملحوظ.

وتابع ايرولت أنه لهذه الغاية، فإن اجتماعا للمجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم 17 بلدا “قد ينعقد الأسبوع المقبل في فيينا”.

واتهم النظام السوري بأنه المسؤول عن “العديد من الانتهاكات للهدنة” وعن “عرقلة القوافل الإنسانية” وبـ”عدم إظهار أي رغبة باحراز تقدم” خلال مفاوضات جنيف.

ورحب ايرولت بالاعلان الذي صدر عن موسكو وواشنطن قبل ساعات وتضمن تعهدهما بـ”مضاعفة جهودهما” للتوصل الى تسوية سياسية للنزاع في سوريا وتوسيع نطاق وقف الاعمال القتالية، معتبرا اياه “تصريحا ايجابيا”. وقال “نتمنى ان يتم تنفيذه. يجب الا يكون مجرد تصريح اضافي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.