الآن .. آخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة

262 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 2:44 صباحًا
الآن .. آخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 10-5-2016، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية “متابعة حصرية لاهم واخر اخبار السعودية اليوم السبت حيث نقدم لكم متابعة حصرية لموجز اخبار حافز الجديدة اليوم السبت على مدار اليوم واهم الاخبار العاجلة في المملكة العربية السعودية حيث نقدم لكم الآن .. آخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 10-5-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة .

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 10-5-2016 :خادم الحرمين يرأس أول اجتماع لحكومة “الرؤية”

في أول اجتماع لحكومة الرؤية، أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن صدور عدد من الأوامر الملكية والتي شملت إعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة الحكومية، وتعيين عدد من الوزراء والمسؤولين يأتي انطلاقاً من الحرص على استمرار مسيرة التنمية والتطوير التي دأبت عليها هذه البلاد منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ومن منطلق التطوير المستمر انسجاماً مع رؤية السعودية 2030 وبما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة ويحقق التطلعات في ممارسة أجهزة الدولة لمهامها واختصاصاتها على أكمل وجه، وبما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم وصولاً إلى مستقبل زاهر وتنمية شاملة.

ونوه مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين بالجهود التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنياً، وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم، مؤكداً الدور المهم لأبناء الوطن والمقيمين فيه، وتعاونهم ومساندتهم للجهات الأمنية والوقوف صفاً واحداً ضد هذه الفئة المجرمة وأنشطتها الإرهابية.

وأعرب الملك سلمان عن ترحيبه بالوزراء الجدد وتمنياته بالتوفيق والسداد لجميع الوزراء والمسؤولين الذين شملتهم الأوامر الملكية في مهامهم الجديدة، وعن بالغ الشكر والتقدير للوزراء والمسؤولين السابقين على ما بذلوه من جهود.

إدانة حرب الإبادة في سوريا

وجدد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، إدانة السعودية لحرب الإبادة التي ترتكبها قوات بشار الأسد ضد المدنيين في سوريا، ومنها المجزرة البشعة التي ارتكبتها تلك القوات في مخيم الكمونة بريف إدلب، وأسفرت عن مقتل العشرات، مشدداً على أن هذه المجازر البشعة ومنع المساعدات الإنسانية للشعب السوري الشقيق تعد جرائم حرب، وتمثل تحدياً صارخاً لكل القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية، كما رحب في هذا السياق بالقرار الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في ختام اجتماعه غير العادي بالقاهرة، وما تضمنه من إدانات واستنكار لممارسات النظام السوري الوحشية ضد السكان المدنيين العزل في حلب وريفها، وضد المواطنين في كل أنحاء سوريا.

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 10-5-2016 : الجبير وكيري يبحثان أوضاع اليمن وسوريا ومحاربة الإرهاب

التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في باريس، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

ونقلت وكالة “واس” السعودية الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي قوله في بيان: “إن الجانبين استعرضا خلال اللقاء العلاقة القوية والدائمة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، وناقشا أيضاً القضايا الإقليمية، بما في ذلك اليمن وسوريا وإيران”.

وأضاف كيربي أن الوزيران تبادلا وجهات النظر حول محادثات السلام اليمنية التي تُعقد حالياً في دولة الكويت، معرباً عن تقدير حكومة بلاده للدور الرئيس للمملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب ومكافحة تنظيم “القاعدة” في شبه الجزيرة العربية وفي اليمن على وجه الخصوص.

وتابع: “إن القيادة السعودية أنشأت مركزاً للعمليات وساهمت بأكبر عدد من القوات التي لا غنى عنها، وخاصة في النجاح الأخير في مدينة المكلا”.

وطبقاً للبيان فقد تم تبادل وجهات النظر بشأن مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي واستعادة وقف الأعمال العدائية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2254).

وأفاد كيربي أن وزير الخارجية الأميركي قدم عرضاً عن المحادثات الأخيرة والوضع على الأرض في سوريا.

وأوضح أن كلا الوزيرين أكدا أهمية الاحترام الكامل ووقف الأعمال العدائية بين جميع الأطراف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.