آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 8-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

272 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 مايو 2016 - 3:05 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 8-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

آخر اخبار اليمن اليوم، نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار اليمن العاجلة اليوم حيث نقدم متابعة لاخبار الحرب اليمنية اليوم ومتابعة لقصف التحالف على مواقع الحوثيين كما ننشر لكم متابع حصرية لاخبار المفاوضات اليمنية في الكويت آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 8-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن .

آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 8-5-2016 :”رايتس ووتش” السعودية قصفت اليمن بقنابل عنقودية

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الجمعة 6 مايو/أيار، إن السعودية  استخدمت قنابل عنقودية أمريكية الصنع قرب مناطق مأهولة بالمدنيين في اليمن مخلفة وراءها قنابل صغيرة غير منفجرة.

وأفادت المنظمة الحقوقية بأن على الولايات المتحدة الكف عن إنتاج ونقل القنابل العنقودية، التزاما بالحظر الدولي على هذه الأسلحة الذي يحظى بقبول واسع.

وأشارت هيومن رايتس ووتش إلى أن قواعد التصدير الأمريكية التي تعتمد على معايير موثوقية الأسلحة لم تحل دون بيع القنابل العنقودية للسعودية، ما عرض المدنيين للخطر على المدى البعيد.

تجدر الإشارة إلى أن القنابل العنقودية محظورة بموجب معاهدة تعود للعام 2008 وقعتها 119 دولة، لكن ليس بين هذه الدول السعودية واليمن والولايات المتحدة.

وخلال العام الماضي، وثقت “هيومن رايتس ووتش” الخسائر في صفوف المدنيين اليمنيين جراء استعمال التحالف بقيادة السعودية 4 أنواع من القنابل العنقودية أمريكية الصنع التي أُطلقت عن طريق القصف الجوي والبري، ومنها القنابل “سي بي يو-105” المزودة بنظام استشعاري، في 6 غارات جوية على الأقل استهدفت محافظات عمران والحديدة وصعدة وصنعاء.

وسُجل أحدث هجوم بقنابل “سي بي يو-105” في 15 فبراير/شباط من العام الجاري، على مصنع للإسمنت في محافظة عمران.

وحصلت السعودية والإمارات على أسلحة “سي بي يو-105” بنظام استشعاري من الولايات المتحدة قبل سنوات، ولا توجد أدلة تشير إلى أن دول أخرى في التحالف (قطر، البحرين، الكويت، الأردن، مصر، السودان، المغرب) قد حصلت على هذا السلاح.

كما أمدت الولايات المتحدة السعودية بصادرات كثيرة من القنابل العنقودية بين العامين 1970 و1999.

آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 8-5-2016 :قوات أمريكية في اليمن

أعلن البنتاغون  إرسال عدد محدود من الجنود الأمريكيين إلى اليمن لتقديم المساعدة لقوات التحالف العربي في مكافحة مسلحي “القاعدة”.

وكشف المتحدث باسم البنتاغون الجمعة 6 مايو/أيار، أن الجيش الأمريكي قدم حتى الآن مساعدات تمثلت بالدعم الاستخباراتي والتخطيط للعمليات، رافضا الكشف عن عدد أفراد القوات الأمريكية الموجودين هناك.

في غضون ذلك  أكد البنتاغون مقتل 10 من مسلحي “تنظيم القاعدة” في اليمن بعدة غارات شنتها طائرات أمريكية منذ الثالث والعشرين من الشهر الماضي. هذا وتتواصل المواجهات في مدينة تعز اليمنية بين أطراف الصراع الداخلي.

إلى ذلك قُتل ضابط برتبة عالية في الجيش اليمني بالرصاص في عدن كبرى مدن الجنوب حيث تنشط تنظيمات متشددة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول أمني أن رجلين يستقلان دراجة نارية أطلقوا النار على العقيد بدر اليافعي، ما أدى إلى مقتله على الفور في حي خور مكسر في عدن، مضيفا أن المهاجمين لاذا بالفرار.

ويذكر الهجوم بواسطة دراجات نارية بطريقة عمل تنظيم القاعدة المنتشر بقوة منذ سنوات في جنوب اليمن وجنوب شرقه، واصبح حاليا هدفا لهجوم واسع ضد الجهاديين تشنه القوات الحكومية.

ويوم الجمعة، قتل مدير السجن المركزي في عدن وأحد أقربائه برصاص شخصين كانا يستقلان دراجة نارية في حي المنصورة.

وتعرض العديد من كوادر الجيش وقوات الأمن في الأشهر الأخيرة للاغتيال في الجنوب، خصوصا في عدن. وقد استفادت الجماعات الجهادية من انهيار الدولة في عام 2015 للتوسع في جنوب البلاد.

إلى ذلك أفادت مصادر يمنية بأن مسلحي تنظيم القاعدة بدأوا الانسحاب من زنجبار وجعار في أبين بجنوب اليمن بعد جهود للجنة وساطة أهلية مع قادة التنظيم، على مدى أسابيع، بذلها رجال قبائل لتجنيب المدينتين حربا محتملة.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن سكان محليين قولهم، إن مسلحي تنظيم القاعدة بدأوا الخميس بالانسحاب من المرافق الحكومية التي كانوا يسيطرون عليها بمدينة زنجبار، مركز محافظة أبين وأكبر مدنها جنوبي البلاد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.