اخبار حلب اليوم الاحد 8-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب

223 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 مايو 2016 - 3:03 صباحًا
اخبار حلب اليوم الاحد 8-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب

اخبار حلب اليوم الاحد 8-5-2016، نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية ” اليوم متابعة حصرية لاهم واخر اخبار حلب اليوم الاحد الموافق 8 مايو 2016 حيث نقدم لكم تقرير جديد حول اخر اخبار حلب الجديد عبر موقعنا واخبار الحرب في حلب كما نقدم لكم اخبار حلب اليوم الاحد 8-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب .

اخبار حلب اليوم الاحد 8-5-201 :قتلى بحماة وغارات على حلب رغم الهدنة

أفاد مراسل الجزيرة بأن ثلاثة أشخاص -بينهم طفل- قتلوا في قصف لقوات النظام على ريف حماة الغربي، بينما شنت طائرات تابعة للنظام السوري وأخرى روسية غارات على قرى وبلدات في ريف حلب الجنوبي.

واستهدفت الغارات خان طومان والخالدية والزربة وطريق حلب دمشق الدولي، بالإضافة إلى منطقة ريف المهندسين في ريف حلب الغربي، وتأتي الغارات رغم إعلان وزارة الدفاع الروسية تمديد الهدنة في حلب لـ72 ساعة إضافية بدءا من منتصف الليلة الماضية، حسب توقيت دمشق.

وقال مراسل الجزيرة في ريف حلب عمرو حلبي إن المعارك لا تزال تتواصل في ريف حلب الجنوبي بين جيش الفتح وعدد من فصائل المعارضة من جهة، وجيش النظام السوري من جهة أخرى.

وأفاد المراسل بأن المعارضة قالت إنها قتلت نحو خمسين من عناصر جيش النظام والمليشيات الموالية له، بينما أقرت بمقتل 25 من عناصرها خلال المعارك في حلب.

هجمات للمعارضة
وكان جيش الفتح وفصيل جند الأقصى سيطرا على خان طومان ومواقع أخرى في ريف حلب الجنوبي بعد معارك مع قوات النظام والمليشيات الموالية له.

ودمرت المعارضة آليات لقوات النظام خلال معارك ريف حلب الجنوبي، وأعلنت أنها قتلت وأسرت عددا من جنود النظام، وآخرين قالت إنهم تابعون لمليشيات عراقية وأفغانية موالية للنظام.

في غضون ذلك، أعلنت فصائل من المعارضة السورية المسلحة أنها قصفت مواقع قوات النظام في مدينة محردة بريف حماة وسط البلاد بصواريخ غراد ردا على محاولة الأخيرة اقتحام سجن المدينة المركزي.

وهددت فصائل من المعارضة بشن هجمات على مواقع النظام في ريف حماة إذا حاولت اقتحام السجن وإلحاق الأذى بمن فيه، بينما أظهرت صور واردة من داخل السجن سقوط ضحايا من المسجونين بعد تعرضهم للإصابة بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغازات.

اخبار حلب اليوم الاحد 8-5-201 :الأسد يعد عشية 9 مايو بإحراز النصر في حلب

نشرت صحيفة “ترود” مقالا حول المعارك الدائرة على مقربة من حلب، أشارت فيه إلى أن النجاح، التي حققه الجيش السوري والروسية، أرعبت سلطات ألمانيا والولايات المتحدة والرئيس التركي.

جاء في مقال الصحيفة:

أرعبت الانتصارات التي حققتها القوات السورية والقوات الجو-فضائية الروسية من قبلُ في ريف حلب المستشارة الألمانية انغيلا ميركل والسلطات الأمريكية والرئيس التركي.

وقد هنأ الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس فلاديمير بوتين والشعب الروسي في برقية أرسلها إلى الرئيس الروسي، بمناسبة عيد النصر، وأكد فيها أن الإنجاز العظيم للشعب الروسي سيكون ملهما لأجيال عديدة وعلى مدى قرون.

وجاء في البرقية أن “مدينة حلب اليوم كبقية المدن السورية الأخرى تشبه ستالينغراد.. وبغض النظر عن وحشية العدو وحجم الضحايا وآلام مدننا وقرانا وشعبنا وقواتنا المسلحة، فإننا سوف نحقق الانتصار لخير سوريا والسلام في المنطقة”.

هذا، وقد أصبح معلوما أن استعراضا عسكريا سيقام في قاعدة حميميم السورية، احتفاء بيوم النصر 9 مايو/أيار على النازية الألمانية.

يجب القول إن محافظة حلب كانت قبل نشوب الحرب أكثر المحافظات السورية تطورا، وتميزت كثافة سكان عالية، وكانت عاصمتها مدينة حلب الأضخم بين المدن السورية؛ حيث تجاوز عدد سكانها مليوني نسمة، وكانت تُعدُّ عاصمة الصناعة السورية.

ولكنها لوقوعها على تقاطع طرق بين تركيا والعراق، كانت تصل اليها أسلحة وفصائل مسلحة. ما تسبب في نشوب عدة معارك شديدة، أدت في النهاية الى انسحاب القوات الحكومية وسيطرة “داعش” و”جبهة النصرة” عليها.

بيد أن القيادة السورية تدرك اهمية موقع المدينة الاستراتيجية؛ لذلك، شنت القوات الحكومية عدة هجمات لاستعادتها من الإرهابيين؛ ولكن تدخل الجيش التركي والهجمات التي يشنها الإرهابيون على جبهات أخرى أفشلت هذه الهجمات.

وفيما بعد، حاولت القوات السورية بمساعدة القوات الإيرانية الخاصة ومقاتلين من “حزب الله” اللبناني في أكتوبر/تشرين الأول عام 2015 تحرير حلب؛ حيث جرت خلالها معارك طاحنة ذهب ضحيتها الجنرال الإيراني حسين همداني.

غير أن الأوضاع تغيرت بصورة واضحة بعد أن بدأت طائرات القوة الجو–فضائية في شن غارات على البنى التحتية للإرهابيين، وتوفير غطاء جوي للقوات السورية، وهذا يتضح من التقدم الذي أحرزته القوات السورية والقوات الرديفة، التي حاصرت المدينة بحلول شهر فبراير/شباط 2016. كما سيطرت القوات السورية على قرية حردتنين الواقعة شمال حلب وتسيطر على الطريق المؤدي الى تركيا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.