آخر اخبار اليمن اليوم السبت 7-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

290 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 مايو 2016 - 2:58 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم السبت 7-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

آخر اخبار اليمن اليوم، نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار اليمن العاجلة اليوم حيث نقدم متابعة لاخبار الحرب اليمنية اليوم ومتابعة لقصف التحالف على مواقع الحوثيين كما ننشر لكم متابع حصرية لاخبار المفاوضات اليمنية في الكويت آخر اخبار اليمن اليوم السبت 7-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن .

آخر اخبار اليمن اليوم السبت 7-5-2016 :الجيش الأمريكي يكشف عن وجود عناصره في اليمن لمساعدة القوات الإماراتية ضد “القاعدة”

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة، عن وجود عدد قليل من عناصر الجيش الأمريكي على الأراضي اليمنية ضمن جهود محاربة تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”.

وأوضحت البنتاغون أن عناصر الجيش الأمريكي وصلوا خلال الأسبوعين الماضيين ويقدمون المساعدة للقوات المسلحة الإماراتية في اليمن.

وأضافت أن دور هذه العناصر يتضمن، توفير المعلومات الاستخباراتية، والمساعدة والمشورة، وتوجيه حركة السفن الملاحية، وتزويد الطائرات بالوقود في الجو، والدعم الطبي.

ويأتي الكشف عن تواجد عناصر من الجيش الأمريكي بالتزامن مع شن 4 غارات جوية استهدفت “مواقع إرهابية” في اليمن منذ 23 أبريل/ نيسان الماضي”.

آخر اخبار اليمن اليوم السبت 7-5-2016 : خارطة طريق أممية تشمل “السلاح والانتخابات”

كشف محمد ناجي علاو، عضو الهيئة الاستشارية للوفد الحكومي اليمني إلى مشاورات الكويت، أن المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قدم الأربعاء خارطة طريق تجمع آراء الفريقين، واستندت إلى القرار الدولي 2216، واعتبر علاو أن هذه خطوة متقدمة، لأن الأمم المتحدة كونت رؤية تفتح مسارات في النقاش يمكن أن تنعكس إيجابا على الأرض، مؤكدا وجود ضوء في نهاية النفق.

وبحسب بعض المعلومات المتوافرة، تتضمن خارطة الطريق هذه  إجراءات انسحاب للمتمردين من عدد من المناطق التي احتلوها، ونشر قوات لحفظ الأمن وتسليم السلاح، قبل الانتقال إلى إجراء مشاورات حول الدستور، ومن ثم إجراء انتخابات وتسليم السلطة إلى رئيس منتخب، وأخيرًا إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية أكدت، الأربعاء، أنه لا مخرج من الوضع القائم في البلاد إلاب المضي في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، خاصة فيما يتعلق بتسليم السلاح والانسحاب من المدن.

واستعرضت الحكومة اليمنية في اجتماعها بالرياض برئاسة أحمد عبيد بن دغر، انتهاكات وخروقات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح المستمرة للهدنة في كثير من الجبهات، خاصة في محافظة تعز والضالع، وفرضة نهم بمحافظة صنعاء، إضافة إلى سيطرتهم على لواء العمالقة بمحافظة عمران، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

يذكر أن المحادثات كانت اسؤنفت، الأربعاء، بعد تعليق دام 3 أيام بجلسة مشتركة بين وفدي الحكومة والانقلابيين بعد جهود خليجية بذلت لعودة الوفد الحكومي إلى طاولة المشاورات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.