اخبار حلب اليوم السبت 7-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب

439 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 مايو 2016 - 2:51 صباحًا
اخبار حلب اليوم السبت 7-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب

اخبار حلب اليوم السبت 7-5-2016، نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية ” اليوم متابعة حصرية لاهم واخر اخبار حلب اليوم السبت الموافق 7 مايو 2016 حيث نقدم لكم تقرير جديد حول اخر اخبار حلب الجديد عبر موقعنا واخبار الحرب في حلب كما نقدم لكم اخبار حلب اليوم السبت 7-5-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب .

اخبار حلب اليوم السبت 7-5-201 : جيش الفتح يسيطر على مناطق بريف حلب

سيطرت فصائل في المعارضة السورية المسلحة على مناطق بريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، في حين أعلن تنظيم الدولة سيطرته على منطقة شاعر شرق حمص.

وذكرت شبكة سوريا مباشر أن جيش الفتح التابع للمعارضة أعلن عن سيطرته على بلدة خان طومان وتلة الدبابات وقرية الخالدية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات الموالية له ضمن معركة “كسر العظام” في ريف حلب الجنوبي.

من جانبه تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل أكثر من سبعين شخصا من الجانبين في أقل من 24 ساعة في تلك المعارك.

وأفادت مصادر ميدانية بمقتل العشرات من قوات النظام والمرتزقة الأفغان والإيرانيين من عناصر المليشيات الإيرانية، وأسر آخرين.

في المقابل شن طيران النظام يوم أمس عشرات الغارات الجوية، بالإضافة لإلقاء عدد من البراميل المتفجرة على محاور الاشتباكات والقرى المحيطة بها، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي هذا السياق، أكد مراسل الجزيرة في وقت سابق تعرض مناطق واسعة في حلب وريفها لقصف من قوات النظام بعد ساعات من إعلان الهدنة التي تنتهي فجر السبت، كما اتهمت المعارضة النظام بخرق الهدنة في ريف دمشق.

اخبار حلب اليوم السبت 7-5-201 :فصائل مسلحة تسيطر على بلدة خان طومان في حلب

سيطر “جند الأقصى” و”جبهة النصرة” وحركة “أحرار الشام الإسلامية” وفصائل إسلامية أخرى، على بلدة خان طومان وقرية أبو رويل وخربة حج عزو وتلتي مسطاوي ودليش بريف حلب الجنوبي.

وذكر نشطاء أن معارك عنيفة دارت بين المسلحين من جهة والجيش السوري وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى يوم الجمعة 6 مايو/آيار، إثر هجوم واسع نفذه مسلحو “جند الأقصى” و”جبهة النصرة” منذ الخميس الماضي، على المنطقة، ترافق مع تنفيذ عنصر من “جبهة النصرة” هجوما  انتحاريا بعربة مفخخة في محيط خان طومان.

وحسب نشطاء تمكن المسلحون من السيطرة على قرية الخالدية، حيث ترافقت الاشتباكات العنيفة والمستمرة مع قصف جوي مكثف بالإضافة لقصف مدفعي عنيف ومتبادل بين الطرفين.

ولقي ما لا يقل عن 43 مسلحا مصرعهم، بينهم قيادي في حركة إسلامية بالإضافة لإعلاميين اثنين، كما أسف القتال عن مصرع ما لا يقل عن 30 جنديا حكوميا وإصابة العشرات بجراح. هذا وذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن “النصرة” أسرت 5 من مقاتلي حزب الله وجنود سوريين.

وكانت البلدة قد تعرضت مساء الخميس لقصف كثيف بالقذائف الصاروخية، تلاه هجوم عنيف من قبل مسلحي “النصرة”.

يذكر أن الجيش السوري استطاع  في ديسمبر/كانون الأول الماضي استعادة بلدة خان طومان الواقعة على بعد 10 كلم تقريبا الى جنوب غرب حلب.

هذا ومازالت الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في حلب ومحيطها منتصف ليلة الأربعاء على الخميس، سارية ، رغم تسجيل خروقات عدة وتعرض عدد من الأحياء الخاضعة لسيطرة الجيش السوري لعمليات قصف من قبل فصائل “جبهة النصرة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.