اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم السبت 7-5-2016 اخر اخبار ليبيا اليوم لحظة بلحظة

556 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 مايو 2016 - 2:35 صباحًا
اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم السبت 7-5-2016 اخر اخبار ليبيا اليوم لحظة بلحظة

اخبار ليبيا اليوم السبت 7-5-2016، نستعرض لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة حصرية لاهم واخر اخبار ليبيا العاجلة اليوم السبت 7-5-2016 حيث نقدم لكم اليوم متابعة حصرية لاخر اخبار ليبيا واخبار الحرب الليبية اليوم ومتابعة للعملية الامنية في سرت اليوم اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم السبت 7-5-2016 اخر اخبار ليبيا اليوم لحظة بلحظة .

اخبار ليبيا اليوم السبت 7-5-2016 : الجيش الليبي يبدأ عملية تحرير سرت

تقدم الجيش الليبي إلى مدينة سرت، الخميس، في عملية عسكرية كبيرة لتحريرها من قبضة الجماعات الإرهابية.

وذكرت مصادر عسكرية إن كتيبة الصاعقة التابعة للجيش الليبي بقيادة العقيد ونيس بوخمادة من مدينة بنغازي باتجاه مدينة سرت لتنضم إلى باقي الوحدات العسكرية التي تتأهب لتحرير المدينة من قبضة الجماعات الإرهابية.

وحسب مراسل سكاي نيوز عربية، أكدت مصادر عسكرية بتمركز قوات الصاعقة الآن في مدينة رأس لانوف الواقعة على بعد 200 كلم شرق سرت، فيما يتمركز مسلحو داعش في منقطة بن جواد (60 كلم غرب رأس لانوف).

وتعتبر مدينة رأس لانوف نقطة مهمة للجيش الليبي لوجود مطار فيها. حيث تستطيع القوات الجوية الليبية الآن استخدام المطار لتنفيذ غارات جوية على نقاط تمركز داعش في مدينة سرت وضواحيها.

وبوصول قوات الصاعقة إلى مدينة رأس لانوف يبسط الجيش الليبي سيطرته على موانئ الهلال النفطي. ( البريقة، رأس لانوف ، السدرة) ، فيما يتمركز داعش في منطقة بن جواد، النوفلية، هراوة وسرت.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر طبية إن هجومين  انتحاريين استهدفا بوابة أبوقرين شرق مدينة مصراطة، أوقع ستة قتلى وأكثر من 100 جريح في صفوف ميليشيات فجر لييا، المصنفة كجماعة إرهابية، الجمعة.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجومين، فيما يندلع قتال بين عناصر التنظيم وعناصر من فجر ليبيا في أبوقرين.

اخبار ليبيا اليوم السبت 7-5-2016 :تفجير لداعش في ليبيا يوقع 5 قتلى مسلحين

قام انتحاري تابع لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، بتفجير سيارته في نقطة تفتيش لميليشيا من مدينة مصراتة غربي البلاد، مسفرا عن مقتل خمسة مسلحين.

ونقلت الأسوشيتد برس عن مسؤول عسكري ليبي لم تذكر اسمه، أن الهجوم وقع الخميس قرب بلدة أبو قرين، 80 كيلومترا من مصراتة.

وتتواجد بمصراتة واحدة من أقوى المليشيات التي اضطلعت بدور رئيسي في الإطاحة بزعيم ليبيا الراحل، معمر القذافي.

واستغل متشددو داعش حالة الانقسام والفوضى في ليبيا، فاستولوا على مدينة سرت الساحلية وأسسوا بها معقلهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.