“الآن” اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

292 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 2:45 صباحًا
“الآن” اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-5-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-5-2016، نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-5-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-5-2016 :المبعوث الأممي لليمن حل المسائل العالقة دون حوار مباشر

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تلقيه تأكيدات من الأطراف المعنية بالمفاوضات بالعمل على حل المسائل العالقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين.

فيما يعمل خبراء الأمم المتحدة السياسيون حالياً على دراسة الأوراق التي قدمها الوفدان لايجاد القواسم المشتركة.

جاء ذلك بعدما قرر وفد الحكومة اليمنية، الأحد، تعليق المحادثات مع الانقلابيين الحوثيين في الكويت بسبب الخروقات المتتالية للميليشيات.

وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي رئيس الوفد الحكومي في تغريدة على “تويتر” إن “وفد حكومة الجمهورية اليمنية يعلق مشاركته في مشاورات الكويت بسبب الخروقات المتواصلة والاستيلاء على معسكر العمالقة وحتى توفير ضمانات للالتزام” بما تم الاتفاق عليه.

من جهته قال مانع المطري المتحدث باسم المخلافي إن الوفد الحكومي يعلق مشاركته في المحادثات “المباشرة وغير المباشرة” مشترطا للعودة إليها وجود “ضمانات بأن الحوثيين سيوقفون خروقاتهم لوقف إطلاق النار وسينسحبون من قاعدة العمالقة”.

وفي التطورات الميدانية، قتل خمسةُ اشخاص وأصيب 4 آخرون جراء تفجير سيارة مفخخة في منطقة المنصورة بمحافظة عدن استهدفت موكب المحافظ ومدير الأمن في المدينة.

يأتي هذا فيما صعدت ميليشيات الحوثي من انتهاكاتها للهدنة حيث سُجل نحو 200 خرق خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، أبرزها اقتحام لواء العمالقة والسيطرة عليه.

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-5-2016 : 217 خرقا للهدنة من جانب الميليشيات في يوم واحد

قالت لجان يمنية حكومية مختصة بمراقبة سير الهدنة في البلاد، إن “الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح ارتكبوا، اليوم الأحد،217 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في عدة محافظات”.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” التابعة للشرعية، فقد رصدت اللجان “أكثر من 200 خرق خلال اليوم، فيما شهدت محافظة تعز وسط البلاد وحدها 80 خرقا”.

وفي محافظة البيضاء رصدت اللجان 3 خروقات “تمثلت في القصف باستخدام صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على مواقع المقاومة الشعبية، أما محافظة لحج جنوب البلاد فقد شهدت مواقع الجيش والمقاومة قصفا عنيفا باستخدام المدفعية الصاروخية.”

وفي محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية شمالي اليمن، “سجلت هذه اللجان 117 خرقا للهدنة من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم تمثلث باستهداف مواقع الجيش والمقاومة بالقذائف الصاروخية في عدة مناطق”.

وبحسب الوكالة، “استمرت الخروقات في محافظة مأرب شرق البلاد بنحو 21 خرقًا، تمثلث في استخدام المدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية، إضافة إلى قذائف الدبابات، ومضادات الطيران ضد مواقع الجيش الوطني والمقاومة في عدن مناطق بالمحافظة.”

وذكرت اللجان أنها رصدت أيضًا “4 خروقات للحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة الضالع جنوب البلاد تمثلث بقصف عدة مواقع للجيش والمقاومة بالقذائف المدفعية والرشاشات”.

وكان وفد الحكومة المشارك في محادثات السلام المقامة بالكويت، قرر اليوم الأحد، تعليق مشاركته فيها إلى أجل غير مسمى، بعد هجوم الحوثيين على لواء العمالقة الموالي للشرعية.

وفي غضون ذلك أكدت مصادر محلية أن ميليشيا الحوثيين شرعت بعملية نهب لترسانة سلاح لواء العمالقة المتمركز في بلدة حرف سفيان بمحافظة عمران .

وأكدت المصادر قيام مسلحي الحوثي بإخراج آليات عسكرية ثقيلة (دبابات ومدرعات وقاذفات صواريخ كاتيوشا) من مقر اللواء، وتحريكها باتجاه صعدة شمال اليمن والتي تعد معقل المتمردين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.