عاجل .. اخبار صنعاء اليوم السبت 30-4-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 23 رجب 1437

437 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2016 - 7:13 مساءً
عاجل .. اخبار صنعاء اليوم السبت 30-4-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 23 رجب 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم السبت 30-4-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 23 رجب 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

اخبار صنعاء اليوم السبت 30-4-2016 :قصف الانقلابيين يصيب أطفال تعز بإعاقة دائمة

استوقفتنا قصة مأساوية في حي بئر باشاه الواقع غرب مدينة تعز تحكي استهداف الطفولة في هذه المدينة.

استهدفت الطفل محمد باسم، ذو التاسعة ربيعاً، قبل أسابيع قذيفة هاون أطلقتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وهو عائد إلى المنزل بعد شراء احتياجاتِه.

ومكث محمد إثر إصابته شهراً كاملاً بالعناية المركزة في مستشفى الثورة وتم بتر ساقه اليمنى فأصبح من ذوي الإعاقة.

إضافة إلى ذلك، يعاني الطفل من حالة نفسية صعبة، حيث أصبح عاجزاً عن الحركة واللعب مع زملائه، حتى إنه أصبح لا يستطيع الخروج من المنزل.

ومثله مئات الأطفال في تعز يعانون من حالات نفسية صعبة بسبب حرب الميليشيات الانقلابية على مدينتهم وحرمانهم من طفولتهم.

ولا تقف معاناة أطفال مدينة تعز عند هذا الحد، فانعدام الدواء والغذاء، كما المياه الصالحة للشرب، وكل مقوِّمات الحياة في مدينة محاصرة منذ أشهر عدة، فاقم معاناة أطفالها فانتشرت بينهم الأمراض والأوبئة بشكل كبير.

ولم يتوقف استهداف الطفولة في تعز. فمئات القتلى والجرحى سقطوا في أحياء المدينة بقصف الميليشيات، كذلك حرم عشرات الآلاف من التعليم ويعانون نقصاً حاداً في الدواء والغذاء.

اخبار صنعاء اليوم السبت 30-4-2016 :مفاوضات الكويت.. خروقات الحوثيين تهدد المحادثات

علمت قناة العربية أن عبد الملك المخلافي وزير الخارجية اليمني رئيس فريق المفاوضات الحكومي في مفاوضات الكويت أبلغ المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أن الخروقات العسكرية المستمرة والتصعيد الذي تقوم به ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في جبهات تعز ومأرب ونهم والجوف تمثل تهديداً جدياً لمحادثات السلام اليمنية في الكويت.

وباعدت أولويات الطرفين بين المواقف في مفاوضات الكويت اليمنية، لكن وسيط الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد يرى أن الأجواء إيجابية.

وبعد أسبوع تقريباً من الجدل والمشاورات المنفردة، يتوقع أن تباشر المفاوضات السبت مناقشة الملفات الحساسة التي يحاول وفد الانقلابيين التهرب من مناقشتها.

وقد قدم وفد الحكومة تصوره حول، الانسحاب، وتسليم الأسلحة، وتسليم مؤسسات الدولة، والانتقال السياسي.

وتلك النقاط هي قضايا منصوص عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2216، لكن وفد الحوثيين وصالح ووفقاً لمصادر يمينة لديه أولويات أخرى تتمثل في: وقف الغارات الجوية للتحالف، ورفع الحصار، وتشكيل سلطة انتقالية على ضوئها يتم البحث في كيفية تسليم السلاح وتسليم مؤسسات الدولة لهذه السلطة الانتقالية.

ووفقاً لمصادر يمنية فإن الانقلابيين يهدفون إلى أن يكونوا مهيمنين على هذه السلطة الانتقالية، فيما يطالب وفد الشرعية البحث أولا في تسليم الأسلحة ومؤسسات الدولة ثم البحث في تشكيل حكومة توافقية.

من جهته، يحاول فريق الأمم المتحدة أن يوجد صيغة توافقية بين المواقف المتباينة. وفيما ترددت أنباء أن ولد الشيخ استطاع الحصول على موافقة الحوثيين على عقد جلسة مشاورات مشتركة مع الوفد الحكومي بمشاركة أربعة أعضاء من كل طرف، أكدت مصادر حكومية يمنية أنه لا أفق واضحاً حتى الآن لمصير المشاورات في ضوء استمرار تعنت الانقلابيين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.