اهم اخبار ليبيا اليوم السبت 30-4-2016 متابعة لاخر الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

321 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2016 - 7:08 مساءً
اهم اخبار ليبيا اليوم السبت 30-4-2016 متابعة لاخر الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

اهم اخبار ليبيا اليوم السبت 30-4-2016، نستعرض لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” حصريا اخر اخبار ليبيا اليوم السبت 30-4-2016 حصريا حيث نستعرض لكم حصريا اهم اخبار ليبيا اليوم السبت 30-4-2016 متابعة لاخر الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا .

اهم اخبار ليبيا اليوم السبت 30-4-2016 :برلمانيون يصلون غدامس تحضيراً لجلسة الأربعاء

وصل وفد يضم عدداً من أعضاء مجلس النواب الخميس إلى مدينة غدامس، وذلك تحضيراً للجلسة التي ينتظر عقدها الأسبوع القادم في المدينة، وفق ما ذكرت قناة ليبيا.

وسيتولى الوفد التحضير للجلسة التي من المتوقع أن تعقد الأربعاء القادم، والتي سيحضرها النواب المؤيدون للاتفاق السياسي وحكومة الوفاق، بعد عجز مجلس النواب عن عقد جلسة في مقره بمدينة طبرق، بسبب الخلافات حول الموقف من المصادقة على الاتفاق السياسي والحكومة.

وكان عدد من النواب وقعوا على بيان دعم لحكومة الوفاق الوطني، واعتبروه بمثابة منح للثقة، فيما دعت أطراف داخلية وخارجية، بينها المبعوث الأممي مارتن كوبلر، لعقد جلسة خارج مدينة طبرق.

من جانب آخر، عقد فريق الحوار السياسي الليبي اجتماعاً، أمس، في العاصمة التونسية، تناولوا فيه تنفيذ الاتفاق السياسي وآخر المستجدات والنظر في بعض المواضيع، وما تمر به العملية السياسية في إطار الاتفاق السياسي.

وشدّد أعضاء فريق الحوار السياسي على ضرورة التزام المؤسسات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي بما نص عليه الاتفاق وعدم الإخلال بنصوصه، آخذين في الاعتبار الظروف التي يمر بها الوطن.

كما طالب أعضاء الحوار مجلس النواب بالوفاء بالتزاماته بما في ذلك إجراء تعديل الإعلان الدستوري والتصويت على الحكومة.

وطالب أعضاء الحوار بضرورة التقيد بالإجراءات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي، فيما يتعلق بتشكيل مجلس الدولة، داعين المجلس الرئاسي إلى ضرورة تنفيذ ما نص عليه الاتفاق السياسي بشأن الترتيبات الأمنية.

اهم اخبار ليبيا اليوم السبت 30-4-2016 :ليبيا نضع استراتيجية للقضاء على “داعش” دون تدخل أجنبي

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، أمس الخميس خلال كلمة تلفزيونية له، على بدء الحكومة بوضع استراتيجية للقضاء على تنظيم “داعش” من دون أي تدخل خارجي.

ودعا السراج إلى توحيد الجهود من أجل محاربة الإرهاب والقضاء عليه، بدءا من مدينة سرت التي يسيطر عليها “داعش”.

وأكد السراج أن حكومة الوفاق هي لجميع الليبيين، وتستمد شرعيتها من توافق كافة الأطراف، مناشدا البرلمان بضرورة استكمال استحقاقاته في التصويت على منح الثقة لها.

كما دعا السراج كافة الأجسام المنبثقة عن الاتفاق السياسي إلى الالتزام بصلاحياتها والابتعاد عن أي توتر أو خلاف جديد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.