آخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 25-4-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

353 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 3:57 صباحًا
آخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 25-4-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار سوريا اليوم 25 -4-2016 واهم اخبار الحرب في سوريا كما ننشر لكم اهم اخبار المرصد السوري اليوم السبت آخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 25-4-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا .

آخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 25-4-2016 :صحيفة أوباما سيعلن إرسال جنود إضافيين لسوريا لقتال داعش

كشفت مسؤولون أميركيون وصحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الاثنين أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيعلن اليوم عن إرسال 250 جندياً إضافياً إلى سوريا للمساعدة في العمليات ضد “داعش”.

وأوضحت الصحيفة أن قرار أوباما المرتقب سيزيد بنسبة كبيرة عدد القوات الأميركية بسوريا. وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أميركيين أن هذا الإجراء سيزيد عدد القوات الأميركية العاملة في سوريا إلى نحو 300.

وفي نفس السياق، أعلن مسؤول أميركي رفيع المستوى لوكالة “فرانس برس” أن واشنطن سترسل مدربين عسكريين إضافيين إلى سوريا في أطار “سلسلة إجراءات تهدف الى زيادة الدعم” الأميركي “لشركائها في المنطقة”.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته “سيعلن الرئيس الاثنين أنه سمح بنشر 250 مدرب عسكري اضافي في سوريا”.

كما قال مسؤولان أميركيان لوكالة “رويترز” إن نشر هؤلاء العسكريين يأتي بالإضافة إلى 50 فردا من القوات الخاصة أرسلهم أوباما إلى سوريا العام الماضي. وقال مسؤول إن هذا الإعلان سيأتي في كلمة يعتزم أوباما إلقاءها في هانوفر بألمانيا اليوم الاثنين.

ويؤكد هذا القرار تقريرا في أول نيسان/ابريل قال إن إدارة أوباما تفكر في تعزيز عدد أفراد قوات العمليات الخاصة في سوريا على أمل تعجيل المكاسب ضد تنظيم “داعش”.

آخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 25-4-2016 :أوباما يصعب إقامة منطقة آمنة بسوريا دون التزام عسكري

أعلن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في مؤتمر صحافي مشترك جمعه بالمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أنه سيكون من الصعب للغاية تخيل نجاح ما يطلق عليه مصطلح “منطقة آمنة في سوريا” بدون التزام عسكري كبير، قائلاً إنه “من الناحية العلمية، وللأسف، من الصعب حتى الآن تخيل كيفية تطبيق وعمل منطقة آمنة من دون التزام عسكري كبير”.

كما جدد أوباما الدعوة إلى ضرورة إعادة تثبيت وقف إطلاق النار.

من جانبها، قالت ميركل إنها لا تؤيد إقامة “منطقة آمنة” تقليدية في سوريا، لكن مباحثات جنيف قد تمهد الطريق لإنشاء منطقة إغاثة إنسانية للاجئين الموجودين هنا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.