آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 22-4-2016 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

242 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2016 - 4:13 صباحًا
آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 22-4-2016 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 22-4-2016 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا متابعة لاهم اخبار الحرب في ليبيا آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 22-4-2016 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا.

آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 22-4-2016 :الأمم المتحدة تخصص 12 مليون دولار لإغاثة ليبيا

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص 12 مليون دولار لحالات الطوارئ ودعم الاحتياجات الإنسانية في ليبيا.

وبحسب منشور للبعثة الأممية في ليبيا، فإن صندوق برنامج الأمم المتحدة الانمائي خصص 2.50 مليون دولار لمعالجة الاحتياجات الصحية، و 2.48 مليون دولار للمساعدات الغذائية، و2.4 مليون دولار للحفاظ على أرواح النازحين والمهجرين، و1.8 مليون دولار للحماية الأمنية.

وأضافت البعثة في منشورها أن 800 ألف دولار خصصت لتوفير المأوى والاحتياجات الغذائية، إضافة لمليون دولار أخرى لبرامج المياه ومشاريع التعافي المبكر .

وقالت البعثة إن المبلغ المعلن عنه يأتي كخطوة أولى لبرنامج دعم اسقرار ليبيا الذي أعلن عنه في العاصمة التونسية في 12 من شهر ابريل الجاري

آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 22-4-2016 :روسيا تحذر من التدخل في ليبيا

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، المجتمع الدولي من التدخل في ليبيا دون تفويض من مجلس الأمن الدولي.

وقال لافروف، في لقاء مع تلفزيون روسيا اليوم: “يجب أن يستند التدخل في ليبيا إلى تفويض من مجلس الأمن وموافقة جميع القوى الليبية”، محذراً من” تدخل دون توفر الشرطين وإلا سيكون التدخل غير شرعي، ويعيد إلى الاذهان التدخل السابق في ليبيا الذي أدى إلى كارثة”.

كما أشار إلى أن “روسيا ستعارض بقوة فرض عقوبات من قبل بعض الدول على سياسيين ليبيين”، معتبراً إلى أن “الاتجاه إلى فرض عقوبات على الساسة الليبيين سيؤدي إلى إحباط جهود المصالحة الوطنية”.

وأضاف لافروف: “لم نبتعد عن حل الأزمة الليبية وسنستمر في دعم اتفاق الصخيرات فهو الحل عبر الدعم والتشجيع وليس عبر الإرغام والإكراه”.

وطالب الوزير الروسي بـ”ضرورة التركيز على حشد جهود الأطراف الليبية عوضاً عن التركيز على حشد الجهود الدولية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.