آخر اخبار سوريا اليوم الجمعة 22-4-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

402 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2016 - 4:10 صباحًا
آخر اخبار سوريا اليوم الجمعة 22-4-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار سوريا اليوم 22-4-2016 واهم اخبار الحرب في سوريا كما ننشر لكم اهم اخبار المرصد السوري اليوم السبت آخر اخبار سوريا اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا .

آخر اخبار سوريا اليوم الجمعة 22-4-2016  :روسيا تعيد نشر مدفعية ثقيلة قرب حلب

أكدت واشنطن و حلف شمال الأطلسي الخميس، أن روسيا زادت وجودها العسكري في سورياز ونشرت مدفعية قرب حلب على رغم إعلان الرئيس فلاديمير بوتين “انسحاباً جزئياً”، في وقت قتل وجرح عشرات في معارك بين القوات النظامية والأكراد في القامشلي شرقاً قرب العراق.

وقال مسؤول أميركي إن روسيا تعيد نشر المدفعية الثقيلة بما يشمل مناطق قرب حلب في خطوة تزيد المخاوف الأميركية في شأن ما تعتزم القوات السورية المدعومة من روسيا القيام به لاحقاً، مشيراً إلى أنه على رغم سحب روسيا لنحو نصف مقاتلاتها في منتصف الشهر الماضي، احتفظت في شكل كبير بقدراتها العسكرية داخل سوريا، ولا تزال قوة عسكرية مؤثرة لدعم الرئيس بشار الأسد. وقال بن رودس نائب مستشار الأمن القومي الأميركي الأبيض، إن الولايات المتحدة قلقة إزاء تقارير بأن روسيا تنقل مزيداً من المواد العسكرية إلى سورية.

وأعلن الأمين العام لـ “حلف شمال الأطلسي” (ناتو) ينس ستولتنبرغ في أنقرة أنه “رغم الإعلان عن انسحاب جزئي، نرى أن روسيا تبقي على وجود عسكري كبير لدعم النظام في سوريا”، مضيفاً أن وقف إطلاق النار وعلى رغم الصعوبات يبقى “الأساس الأفضل لحل سلمي متفاوض عليه للنزاع في هذا البلد”.

آخر اخبار سوريا اليوم الجمعة 22-4-2016  :ديمستورا يعلن استئناف المفاوضات والمعارضة السورية ترد

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا أن المفاوضات السورية ستستأنف الأسبوع القادم، رغم قرار المعارضة السورية الرئيسية المغادرة مبكراً، فيما رفضه باعتباره “استعراضاً دبلوماسياً”.

وقال دي ميستورا في مقابلة مع التلفزيون السويسري الناطق بالفرنسية إن 400 ألف شخص قتلوا في الحرب السورية الدائرة منذ5 سنوات. وأضاف “لا يمكن أن نسمح لهذا بأن ينهار. يجب أن نراجع وقف إطلاق النار… يجب أن نسرع المساعدات الإنسانية وسوف نطلب من الدول الراعية الاجتماع.”

في المقابل، أكدت المعارضة السورية أنها لم تتلق أي ضمانات لاستئناف المفاوضات. وقال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات منذر ماخوس إن الهيئة لم تقاطع المحادثات وإنما طالبت بتأجيلها حتى يرضخ النظام لشروط المفاوضات. وأكد أن عودة الهيئة للمفاوضات مرهون بالاستجابة لشروطنا وأهمها قضية المعتقلين ورفع الحصار وادخال المساعدات ووقف القصف والانتهاكات والمجازر.

كما أكد سمير نشار، عضو الائتلاف السوري المعارض في تصريح لقناة الحدث، تعليقاً على اعلان المبعوث الأممي استئناف المفاوضات، أنه لا يمكن للمعارضة الاستمرار بالمفاوضات دون مكتسبات على الأرض وأهمها احترام الهدنة ووقف الانتهاكات، ورفع الحصار وادخال المساعدات واطلاق المعتقلين.

وكانت المعارضة السورية غادرت جنيف الخميس احتجاجاُ على انتهاكات النظام السوري. وقال كبير المفاوضين في هيئة التفاوض المعارضة محمد علوش، إنه يجب على النظام السوري وقف “المذابح” قبل استئناف المفاوضات. وأضاف محمد علوش الذي يمثل جماعة جيش الإسلام المعارضة إنه لا يمكن استئناف محادثات السلام في جنيف والحكومة لم توقف “المذابح” وتطلق سراح آلاف السجناء.

وقبل أن يغادر محادثات جنيف، قال علوش موجهاً حديثا لمفاوض الحكومة بشار الجعفري إنه إذا كان يريد حكومة وحدة وطنية حقيقية فعليه أولا إطلاق سراح عشرة آلاف سيدة في السجون وعشرات الآلاف من السجناء.

وكان المبعوث الأممي أعلن في وقت سابق الخميس أنه تم إحراز تقدم “متواضع” على صعيد توصيل المساعدات الإنسانية للسوريين المحاصرين، وإن الحكومة السورية ما زالت تمنع دخول الإمدادات الطبية والجراحية لبعض المناطق، ووصف ذلك بأنه أمر “غير مقبول”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.