سعر الدولار اليوم .. تعرف على سعر الدولار اليوم فى مكاتب الصرافة سعر الدولار اليوم 22-4-2016 في السوق السوداء

344 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2016 - 4:04 صباحًا
سعر الدولار اليوم .. تعرف على سعر الدولار اليوم فى مكاتب الصرافة سعر الدولار اليوم 22-4-2016 في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم.. نستعرض لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية ” حصريا سعر الدولار اليوم في السوق السوداء ومكاتب الصرافة المصرية حيث نقدم لكم سعر الدولار اليوم .. تعرف على سعر الدولار اليوم فى مكاتب الصرافة سعر الدولار اليوم في السوق السوداء ارتفعت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه، اليوم الخميس، بينما استقر سعر الدولار الأمريكي وسجل نحو 8.83 جنيهات للشراء، و8.88 جنيهات للبيع، وفقًا لأحـدث تقرير للبنك المركزي.

وبلغ سعر صرف اليورو، نحو 10.0777 جنيهات للشراء، و10.1065 جنيهات للبيع بارتفاع 3 قروش، فيما سجل الجنيه الإسترليني نحو 12.7402 جنيهًا للشراء، و12.7757 جنيهًا للبيع بارتفاع قرشين.

وسجل الفرنك السويسري 9.2119 جنيهات للشراء، و9.2397 جنيهات للبيع بارتفاع 3 قروش، كما سجل «100» ين ياباني 8.114 جنيهات للشراء، و8.135 جنيهات للبيع بارتفاع قرشين.

سعر الدولار اليوم .. تعرف على سعر الدولار اليوم فى مكاتب الصرافة سعر الدولار اليوم 22-4-2016 في السوق السوداء

فقد الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الخميس، نحو 100 قرش، مسجلا نحو 10.5 جنيهات للشراء، و10.75 جنيهات للبيع، بعد أن سجل أمس الأربعاء، 11.5 جنيها للشراء، و11.75 جنيها للبيع.

وأرجع متعاملون تراجع الورقة الخضراء بالسوق الموازية، نتيجة لقرار البنك المركزي بإغلاق 9 شركات صرافة نهائيا، لتورطها في أعمال غير قانونية والإتجار بالعملة.

وكان البنك المركزي، قد أغلق الشهر الماضي 3 شركات صرافة أخرى، لتورطها في الإتجار بالعملة، لتصبح قائمة شركات الصرافة المغلقة 12 شركة.

وقال مصدر مصرفي مسئول بالبنك المركزي: إن وحدة غسل الأموال بالبنك، تقوم بتكثيف عملها لمراقبة الشركات التي تمارس أعمال غير قانونية، وسيتم غلق الشركات نهائيا حال تورطها في الإتجار بالعملة والإضرار بالاقتصاد القومى.

من جانبه، قال مدير بإحدى شركات الصرافة بمنطقة وسط القاهرة: إن جميع شركات الصرافة تعمل بالأسعار الرسمية التي حددها البنك المركزي، وبهامش ربح يصل إلى 15 قرشا، مشيرا إلى أن قرار البنك المركزي بإغلاق شركات الصرافة كان لها تأثير على تراجع سعر صرف الدولار بالسوق السوداء.

وبلغ سعر الدولار بالبنوك خلال تعاملات اليوم الخمس نحو 883 قرشا للشراء، و888 قرشا للبيع بالبنوك، وفقا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزي.

من جانبه، قال محمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، إن موجة صعود الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات أمس الأربعاء كانت غير طبيعية وغير مفهومة، مشيرا إلى أن البنك المركزي يحاول تحجيم السوق الموازية من خلال قراراته الصارمة.

وأضاف الأبيض أنه ليس ضد أي قرار صادر عن البنك المركزي فيما يخص شركات الصرافة ومعاقبة الشركات المخالفة للقانون العام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.