اهم اخبار حافز الصفحة الرئيسية اليوم الثلاثاء 29-3-2016 شرح حل مشاكل الاهلية في حافز طريقة تحديث بيانات حافز عبر البوابة الوطنية للعمل “طاقات”

328 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2016 - 4:57 مساءً
اهم اخبار حافز الصفحة الرئيسية اليوم الثلاثاء 29-3-2016 شرح حل مشاكل الاهلية في حافز طريقة تحديث بيانات حافز عبر البوابة الوطنية للعمل “طاقات”

نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية” حصريا اهم اخبار حافز الصفحة الرئيسية اليوم الثلاثاء 29-3-2016 شرح حل مشاكل الاهلية في حافز طريقة تحديث بيانات حافز عبر البوابة الوطنية للعمل “طاقات” الجديدة وذلك عبر موقعنا حيث ان حافز قد اطلق من اجل مساندة الشباب العاطل عن العمل من الجنسين وذلك بمرتب شهري من الدولة السعودية للمساعدة على العيش بحياة كريمة وايضا حتي الحصول على عمل شريف يستطيع العيش بة وذلك دون اللجوء الي اعمال مخالفة للقانون او الدين الاسلامي .

طريقة تحديث بيانات حافز عبر البوابة الوطنية للعمل “طاقات”

في اطار تنفيذ سعي الحكومة السعودية لتوفير حياة كريمة وحصوله على حياة في اطار انساني مناسب , والذي يأتي عبر توفير وظائف مناسبة للشباب للاستفادة من الأفكار والطاقات المتجددة للشباب , حيث تعمل الحكومة على اطلاق برامج للدعم الوظيفي والتي تعمل عليها وزارة العمل السعودية تحت مسمى (هدف) صندوق تنمية الموار البشرية , وهو خاص بدعم الباحثين عن العمل من المواطنين , والذي يتم تنفيذه من خلال العديد من البرامج والانظمة المختلفة للعمل مثل حافز والذي تم تطويره الى برنامج طاقات .

ومن المعروف أن نظام حافز هو احد افضل الطرق مساعدة المواطن للحصول على عمل , كما يستفيد المشتركين في برنامج حافز من إعانة مالية تقدر بمبلغ (2000 ريال سعودي) شهريا , وكذلك يحصل المشتركين على دورات تدريبية لتأهيل المواطنين للحصول على عمل مناسب وحياة كريمة .

وفي اطار التطوير التي تقوم به الحكومة السعودية تم تطوير البرنامج وإطلاق البوابة الوطنية للعمل طاقات , حيث سيتم نقل برنامج حافز الى برنامج طاقات , ليستفيد منه كل مشتركي نظام حافز بنظام طاقات , مع نقل تلقائي لكافة المعلومات والبيانات الشخصية للمشتركين , ولكن بطرق اكثر تطور ودقة في العمل .

هذا وقد كانت قد أعلنت البوابة الوطنية للعمل طاقات من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت أنه قد تم الانتهاء من نقل كافة البيانات والمعلومات الشخصية لكل المستفيدين من نظام حافز الى البرنامج الجديد طاقات , والذي يعتبر احدث نظم التوظيف الالكترونية ومكافأة الجدية للعمل ,وكذلك كل مشتركي برامج دعم التوظيف والتدريب , وفي مقالنا سنقوم بشرح خطوات تحديث بيانات مشتركي حافز لعد الانتقال الى برنامج طاقات البوابة الوطنية للعمل .

خطوات تحديث البيانات على البوابة الوطنية للعمل طاقات :
– اولا يجب على مشتركي نظام حافز القيام بتسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل طاقات الجديدة , حيث يقوم بتسجيل الدخول بنفس الاسم وكلمة المرور السابقة (في نظام حافز) , عبر الرابط التالي : https://sso.taqat.sa/adfs/ls/MigratedUser.aspx .

Log-in-taqat
– وبعد قيام المشترك بتسجيل الدخول على حسابه , عليه القيام بتحديث بياناته والتي تشمل الاتي :

* الاسم (التأكد من صحة الاسم كاملا) .
* رقم الهوية الوطنية (مراجعة الرقم والتأكد من صحته) .
* تاريخ انتهاء الصلاحية .
* تاريخ الميلاد .
– وتعتبر تحديث البيانات هي أولى الخطوات التي يجب القيام بها فور تسجيل لدخول على البوابة الوطنية للعمل طاقات , والتي يجب على المشترك التأكد من صحتها كاملة للاستفادة كلفة الخدمات والميزات المتوفرة له وحقه كمواطن سعودي .
– وفي حال وجود أي مشاكل او عدم التحقق من صحة البيانات على الموقع الالكتروني لبرنامج طاقات , يستطيع المستخدم الاستعانة بالدعم الفني لنظام طاقات قسم خدمة العملاء من خلال الاتصال على الرقم التالي (920020301) .

ملاحظة : وللاستفادة ومزيدا من المعلومات عن برنامج طاقات , يستطيع المواطن الدخول على الموقع الالكتروني – البوابة الوطنية للعمل طاقات عبر الرابط التالي : https://www.taqat.sa/ar/web/guest/individual .

National-Portal-to-work-taqat-new

اهم اخبار حافز الصفحة الرئيسية اليوم الثلاثاء 29-3-2016 شرح حل مشاكل الاهلية في حافز طريقة تحديث بيانات حافز عبر البوابة الوطنية للعمل “طاقات”

إن مشكلة البطالة التي يعاني منها أبناؤنا وبناتنا تأخذ الحيز الأكبر من اهتمامنا، وحيث أن صندوق تنمية الموارد البشرية تمكن نوعاً ما من أن يكون رافداً قوياً لتوظيف الشباب.
لذا نرى أن يتم توظيف جزء من موارده المالية لإقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل في إطار حل عاجل وقابل للتطبيق في هذه المرحلة، وتوفير هذا الدعم من احتياطي صندوق تنمية الموارد البشرية لفترة مبدئية لا تتجاوز عاماً واحداً يتم خلالها دراسة نطاق نظام التأمينات الاجتماعية بهدف إحلال العمالة الوطنية بدلاً من الوافدة ومما يمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من وضع برنامج للتأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل، ودعم الباحثين عن العمل باستخدام مواردها الذاتية لتكون الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي ستدعم برنامج السعودة، ولتحقيق ذلك: أمرنا بما هو آت:
أولاً : تقوم وزارة العمل بإعداد دراسة متكاملة عاجلة حول تفعيل هذين البرنامجين في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه، ومن ثم تحال للجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى لدراستها في مدة أقصاها أربعة أشهر والرفع بالتوصيات للتوجيه حيالها، وعلى رئيس الديوان الملكي متابعة ذلك، والرفع لنا أولاً بأول.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.