آخر اخبار السعودية اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة

181 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 5:41 مساءً
آخر اخبار السعودية اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة

رصد السعودية ..(اخبار السعودية) نقدم لكم اليوم آخر اخبار السعودية اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً يوم الخميس من وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، تناول عدة قضايا أبرزها مواجهة الدور الإيراني في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجرى خلال الاتصال بحث وتوسيع مجالات التنسيق مع المملكة ودول الخليج حيال القضايا الإقليمية والدولية والعسكرية، وتعزيز فرص الاستقرار في المنطقة، بما فيها الجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب، إلى جانب تنسيق الجهود الأميركية الخليجية من أجل مواجهة التطرف الذي تدعمه بعض الدول، ومواجهة الدور الإيراني في المنطقة الذي أدى إلى تدهور الأوضاع في المنطقة.

آخر اخبار السعودية اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لأهم اخبار السعودية على مدار الساعة اهم أنباء السعودية العاجلة

بدأت اليوم الجمعة بالسعودية، فعاليات مهرجان “معيّة الخبراء”، الذي يستمر لمدة عشرة أيام في بلدة الخبراء التراثية.

وأوضح رئيس بلدية الخبراء الدكتور فهد الجلعود، أن المهرجان شارك به عدد من الجهات الحكومية للتوعية والتثقيف، كما ضم جناحا سمي “معا ضد الإرهاب”.

وأضاف أن المهرجان يعطي صورة تاريخية للزوار بالزمان والمكان، وينقل لهم قصة نجاح وجودة القمح البلدي الذي تشتهر فيه الخبراء بالماضي والحاضر، مشيراً إلى أنه تم تجهيز خيمة للضيافة وقسم للحرفيين والفن التشكيلي والتصوير الضوئي ومسرح للفعاليات.

كما تم تخصيص أكثر من 120 موقعاً للأسر المنتجة لبيع مطبوخات المعية من الكليجا والقرصان والخبز البر وغيرها.

كشفت نتائج دراسة حديثة أجراها المركز الوطني لأبحاث الشباب في جامعة الملك سعود، لمعرفة ملامح شخصية الشباب والفتيات السعوديين من خلال 32 سِمة إنسانية متنوعة، عن أن 90% منهم يحرصون على إتمام واجبات الحياة اليومية بنشاط وحيوية، والعمل لأوقات طويلة، بينما أظهرت في سمات أخرى أن 78% منهم يحبون مساعدة الآخرين، والتعبير عن مشاعر الامتنان للجميع.

وطُبقت الدراسة حسبما أفاد الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله بن سعد الجاسر على عينة عشوائية مكونة من “6156” شاباً وفتاة، تتراوح أعمارهم من سن 15 إلى 29 عامًا، وذلك ضمن النطاق الجغرافي الشامل للمملكة بمناطقها الإدارية الـ13، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وقال الدكتور الجاسر إن الدراسة كشفت عن أن “54.4%” من الشباب والفتيات السعوديين يؤدون أعمالهم بإتقان، ويتمون واجباتهم اليومية بنشاط وحيوية، في مقابل “2.6%” منهم لا يقومون بذلك، و “35.8%” منهم يعملون يوميًا لساعات طويلة دون ملل، ما يبين أن أبناء وبنات الوطن يملكون حس الجدية في العمل، وتحمل للمسؤولية، والحرص على التميز في الأداء.

وأفاد أن الدراسة توصلت كذلك إلى أن الشباب والفتيات السعوديين يملكون حس التعبير عن مشاعر الامتنان للآخرين، وأكد “53%” من أفراد عينة الدراسة قيامهم بهذا السلوك النبيل كثيرًا في حياتهم اليومية، وأن “44.9%” منهم يُعبّرون كثيرًا عن مشاعرهم أمام أفراد الأسرة بينما “32.8%” يعبرون عن مشاعرهم أمام الآخرين دون حرج.

وبين أن الدراسة أظهرت أن “78.8%” من الشباب والفتيات يُحبون تقديم المساعدة لأصدقائهم، و”61.3%” منهم يسعون إلى مساعدة جيرانهم، و”74.3%” يساندون أقاربهم بشكل أو بآخر في مقابل أن “1.4%” لا يهتمون بتقديم مساعدة لأصدقائهم، و”1.6%” لا يساندون أقاربهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.