اخبار صنعاء اليوم السبت 26-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 17 جمادي الثاني 1437

778 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 5:33 مساءً
اخبار صنعاء اليوم السبت 26-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 17 جمادي الثاني 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم السبت 26-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 17 جمادي الثاني 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

اخبار صنعاء اليوم السبت 26-3-2016 : عام على عاصفة الحزم.. بسط الشرعية على معظم اليمن

تحل هذه الأيام الذكرى الأولى لعملية عاصفة الحزم، بهدف إعادة الشرعية في اليمن.

وأسباب الحرب ظهرت قبل اندلاعها بأسابيع، عندما احتلت الميليشيات البلاد، وأجرت مناورة عسكرية على الحدود السعودية.

ومنذ عام 2009، حرصت ميليشيات الحوثي على الاقتراب من الحدود السعودية، وبعد إطلاق النار على أفراد من حرس الحدود السعودي، اندلعت الحرب، وطهرت القوات السعودية المناطق الحدودية، لتعود الميليشيات إلى عقر دارها في محافظة صعدة.

أوائل شهر مارس عام 2015، أعلن الحوثيون عن مناورة عسكرية قرب الحدود السعودية، وتحديداً في منطقة البقع المحاذية لمدينة نجران السعودية، وكانت الأسلحة المستخدمة هي ما تم الاستيلاء عليه من مخازن الجيش اليمني بعد سيطرتهم على عشرات المعسكرات اليمنية وإثارتهم الفوضى داخل اليمن.

وكان اليمن في ذلك الوقت يعاني من تمرد الحوثيين وأنصار المخلوع صالح ضد الشرعية، التي يقودها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وبعد احتجاز الرئيس في العاصمة صنعاء استطاع الوصول لعدن لإنقاذ الشرعية، لكن عمليات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران لم تتوقف، حيث أصبح الأمن معدوما في اليمن، وتم الانقلاب على الشرعية بكل مكوناتها.

وأرسل الرئيس هادي طلباً لدول مجلس التعاون الخليجي تضمن “اليمن يعيش تدهوراً شديداً وبالغ الخطورة، جراء الأعمال العدوانية المستمرة والاعتداءات المتواصلة على السيادة التي قام ولا يزال يقوم بها الانقلابيون الحوثيون بهدف تفتيت البلاد وضرب أمنه واستقراره”.

وتابع “أتوجه إليكم أيها الأخوة مناشداً دولكم الشقيقة للوقوف وكما عهدناكم دائماً إلى جانب الشعب اليمني لحماية اليمن”.

اخبار صنعاء اليوم السبت 26-3-2016 :تجدد المواجهات بين المقاومة والميليشيات قرب صنعاء

تجددت المواجهات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في جبهة نهم شمال شرق صنعاء.

وأفادت مصادر المقاومة بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين في جبل الحلول ومنطقة ملح باستخدام المدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا.

وفي محافظة الجوف، قتل القيادي الميداني الحوثي صادق أمين السيد في مواجهات مع الجيش والمقاومة في منطقة مزوية.

في حين شنت طائرات التحالف عدة غارات على تجمعات للميليشيات في جبل حام شمال المتون وفي مديرية المصلوب.

وفيما تواصل قوات من الجيش والمقاومة زحفها على مواقع ميليشيات الحوثي في بيحان شمال غرب محافظة الجوف، دمرت طائرات التحالف بعدة غارات منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا للميليشيات في منطقة المعيقيب في بيحان.

وفي محافظة الحديدة قتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات بغارت التحالف استهدفت مواقع للميليشيات قرب قلعة النخيلة جنوب مدينة الحديدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.