آخر اخبار نادي برشلونة اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لاخر صفقات نادي برشلونة ومواعيد المباريات القادمة “Barcelona News “

278 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 5:17 مساءً
آخر اخبار نادي برشلونة اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لاخر صفقات نادي برشلونة ومواعيد المباريات القادمة “Barcelona News “

رصد السعودية .. ( اخبار نادي برشلونة  اليوم )آخر اخبار نادي برشلونة اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لاخر صفقات نادي برشلونة ومواعيد المباريات القادمة “Barcelona News “ امتدح الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ والسابق لبرشلونة، المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، معتبراً إياه أحد أسرار نجاح الفريق الكتالوني.

وقال جوارديولا مازحاً في مقابلة لإذاعة (راك-1) الكتالونية “كرة القدم ستنهار عندما يعتزل ليو ميسي. لن نشهد المزيد من الثلاثيات، ولكن إذا واصل برشلونة فعل الأمور بشكل جيد سيظل ينافس بايرن ميونيخ”.

ويرى جوارديولا، الذي سيتولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي اعتباراً من الموسم المقبل، أن برشلونة قد يستمر إذا ما تولى مسئوليته مستقبلاً لاعبين أمثال تشافي هرنانديز، مشيراً إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة لاستمرار فلسفة لعب برشلونة المعتمدة على “التيكي تاكا” منذ الفترة التي تولى فيها أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف، الذي توفي أمس، تدريب الفريق.

وقال “انا مقتنع بأن تشافي و(سرجيو) بوسكيتس وأندريس (إنييستا) سيكملون هذا الإرث. ليس لدي أدنى شك في أن تشافي سيكون مدربا (البارسا). إذا تمسك هو وبرشلونة بهذه الفكرة، يمكن أن تستمر هذه الثقافة في النادي”.

آخر اخبار نادي برشلونة اليوم السبت 26-3-2016 متابعة لاخر صفقات نادي برشلونة ومواعيد المباريات القادمة “Barcelona News “

أكد مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني، جوسيب جوارديولا، أحد أكثر المرتبطين بعالم كرة القدم تأثرا بفكر يوهان كرويف، إن لاعب ومدرب برشلونة الهولندي الذي رحل أمس عن 68 عاما، “سيظل إرثه خالدا”.

ووصف جوارديولا في تصريحات لإذاعة (RAC1) الكتالونية، كرويف بأنه “شخص أحدث ثورة”، معترفا بأنه كان مثله الأعلى في كرة القدم.

وصرح جوارديولا “لم أكن أعرف شيئا عن كرة القدم حتى تعرفت على كرويف”، مضيفا “بوفاته سنفقد إحدى الشخصيات التي دائما ما كانت قريبة منا. الآن لن نستطيع الذهاب لرؤيته مجددا، ولكن إرثه سيظل خالدا”، مذكرا بتأهيله للعديد من اللاعبين السابقين الذين أصبحوا لاحقا مدربين أو محللين أو مديرين رياضيين.

وأكد “كان لي شرف الاستمتاع بكرم كرويف لتبادل المعرفة معه، لقد ترك لنا قواعد لفهم اللعبة. برشلونة أكثر من مجرد كرويف، بالطبع، ولكن هو كان من أحدث ثورة علمتنا كيف نقوم بالأمور. ساعدنا على فهم هذه اللعبة”.

وقال المدرب الكتالوني إنه دائما ما كان يندهش بطريقة كرويف في التدريب، وتذكر في إحدى المرات عندما قدم الفريق شوطا أولا سيئا وكان اللاعبون ينتظرون منه توبيخا بين الشوطين، قال لهم إنهم لعبوا بشكل غير جيد لأنهم كانوا “يركضون بشكل أكثر من اللازم”.

وأبرز “كان ينبغي علينا تمرير الكرة للمكان الذي نرغب فيه، وليس الركض ورائها، هذه الأشياء التي سمعتها طوال حياتك، ويأتي هو ويقول لك افعل العكس تماما”.

وتابع “كانوا يقولون إن لديه العديد من العيوب، لقد حدث لي نفس الامر في ألمانيا بعدما جلبت أمورا تتناقض مع ثقافتهم بعض الشيء، ولكن كان لدي إيمان بما أقوم به”.

وأضاف “رحيله خسارة كبيرة، نصائحه كانت هامة، كان يحفزك على السير وراء غريزتك وان تتخذ القرار، كان يقول دائما اتبع غريزتك التي لا تخطئ أبدا”.

وأقر جوارديولا بأنه في مواقف كثيرة خلال المباريات يتخيل لو كان كرويف موجودا ماذا كان سيفعل، وضرب مثلا بمباراة يوفنتوس الأخيرة في دوري الأبطال، عندما نجح بايرن في تعويض تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل ثمين (2-2) في إياب ثمن النهائي، ليتحكم الفريقين لشوطين اضافيين يضيف فيها الفريق البافاري هدفين آخرين ليفوز ويتأهل للدور ربع النهائي.

وقال في هذا الصدد “كنت أسأل نفسي ماذا سيفعل كرويف لو كان مكاني، أمام يوفنتوس عندما كان حبل المشنقة جاهزا تخليت عن هذا الفكر ونجحت في دفع الفريق للأمام”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.