اخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 22-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437

383 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 4:47 صباحًا
اخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 22-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 22-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

كاميرا العربية تزور منزل المخلوع صالح في تعز

زارت كاميرا العربية منزل المخلوع صالح في حي الجحملية بمدينة تعز، وأظهرت الجولة أهم المواقع العسكرية التي كانت تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في المدينة.

وكان واضحاً من الفيديو والجولة التي قامت بها العربية هنا حجم وعنف الاشتباكات والمعارك التي دارت في هذا المنزل.

المنزل الذي كان يتمركز به المخلوع صالح هو المقر الرئيسي لإدارة المعارك في المدينة، وهو يطل على القصر الجمهوري، وكان ينطلق منه أوامر القصف العشوائي التي طالت المدنيين في تعز.

الرئيس اليمني يرحب بجولة مباحثات جديدة

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن قرارات الشرعية الدولية هي المرجعية التي ينبغي على الانقلابيين الانصياع لها وهو ما يؤكد عليه الإجماع الدولي تجاه اليمن منذ إعلان الانقلابيين تمردهم على الدولة وشرعيتها الدستورية.

ونوه هادي في اجتماع بمستشاريه وفريق المفاوضين الحكومي بجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد لإحلال السلام في اليمن استنادا إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.. مؤكدا ترحيب الحكومة بالمحادثات والتعاطي الإيجابي الذي يهدف الى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وأشاد بانتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز ومأرب وبيحان والجوف والبيضاء.

هذا ووصل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء في إطار الجهود الدبلوماسية التي يبذلها لإنهاء الأزمة اليمنية، وسيجري مشاورات مع قيادات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وعبر ولد الشيخ أحمد عن أمله بعقد جولة مباحثات جديدة أواخر الشهر الجاري.
فيما أكد راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في طور عقد جولة جديدة من المشاورات بين كافة الأطراف لإنهاء الصراع.

ميدانياً ارتفع عدد القتلى الناجم عن قصف ميليشيات الحوثي وصالح للأحياء السكنية في تعز إلى تسعة قتلى وعشرات الجرحى، وذلك بعد تلقيهم هزائم متتالية على جبهات عدة في محافظة تعز، هذا في وقت حقق فيه الجيش والمقاومة اختراقا في مأرب بالسيطرة على مديرية حريب، مع تقدمهما في الجوف وشبوة حيث منيت الميليشيات بخسائر كبيرة.

 
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.