آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الثلاثاء 22-3-2016 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

401 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 4:45 صباحًا
آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الثلاثاء 22-3-2016 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار عاصفة الحزم اليوم 22-6-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن وغارات التحالف العربي على مواقع الحوثيين باليمن كما ننشر لكم أهم قرارات قيادة التحالف العربي  آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الثلاثاء 22-3-2016 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة .

الجيش يتقدم في مأرب والحوثي يصفي معتقلين

نجحت المقاومة الشعبية مدعومة بقوات من الجيش الوطني في السيطرة على مدينة حريب جنوب شرقي محافظة مأرب وتطهيرها من عناصر ميلشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، نقلا عن قناة “العربية” الاثنين.

وأسفرت المواجهات العنيفة التي دارت منذ مساء يوم السبت عن سقوط 13 قتيلا من عناصر الميليشيات وأسر 7 آخرين.

وأفاد مصدر ميداني أن الجيش والمقاومة استولوا على أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية خلفها المتمردون أثناء فرارهم من المدينة، حيث قال شهود عيان إن مجموعات من عناصر الميليشيات فرت باتجاه المناطق الحدودية مع محافظة شبوة.

هذا.. وقامت قوات من الجيش الوطني والمقاومة بفرض حزام أمني لحماية المدينة من تسلل عناصر الميليشيات وحفظ الأمن فيها.

وإلى ذلك، أكد أحد شيوخ قبائل صعدة، فهد طالب الشرفي، أن ميليشيات الحوثي تختطف وتعتقل مئات الشباب من أبناء قبائل صعدة، مشيرا إلى أن المتمردين قتلوا 15 محتجزا من أبناء القبائل في أحد سجون المحافظة.

ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين في تعز.. ومطالبات بحمايتهم

دان التحالف اليمني لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان “رصد” المجزرة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح بحق المدنيين في شارع سبتمبر في تعز أمس السبت.

واعتبر تحالف “رصد” أن ما تقوم به الميليشيات يعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية بحماية المدنيين ومساعدة الضحايا والنازحين.

وكانت مصادر طبية في تعز أفادت أن عدد القتلى من المدنيين ارتفع إلى 26 قتيلا وقرابة 60 جريحا نتيجة القصف العشوائي الذي تتعرض له أحياء المدينة من قبل الميليشيات منذ نهار السبت.

وأكد مسعفون وشهود عيان أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قصفت بمدفعية الهاون عشوائيا عدة مناطق بينها وادي القاضي وجبل جره وأحياء 26 سبتمبر والزنوج… والجحملية مخلفة قتلى وجرحى وأضرارا كبيرة في المساكن والمحال.

ميدانياً سيطر اللواء السادس والعشرون من الجيش الوطني على مديرية حريب جنوب محافظة مأرب المجاورة لمحافظة شبوة.

في حين تدور اشتباكات بين المقاومة الشعبية والجيش من جهة وبين ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من أخرى في مديريتي بيحان وعسيلان الواقعتين في شبوة.

وبحسب مصادر المقاومة، فقد حققت تقدما في المديريتين اللتين تمثلان خطا إمداد للميليشيات إلى محافظة البيضاء، إذ يتم تهريب الأسلحة من شواطئ محافظتي شبوة وحضرموت على بحر العرب، عبر هذه المناطق إلى المحافظات الشمالية.

وفي محافظة تعز، تستمر المواجهات في الضواحي الغربية لمدينة تعز، إذ تحاول الميليشيات استعادة السيطرة على المناطق التي فقدتها في الايام الماضية في جبهة الضباب وضاحية الربيعي على الخط الرابط بين تعز والحديدة.

وسيطرت المقاومة خلال المواجهات على جبل هان الاستراتيجي في المنطقة، كما تشهد جبهتا الذباب والوازعية غرب محافظة تعز مواجهات بمختلف الأسلحة.

بدورها شنت طائرت التحالف غارات مكثفة الليلة الماضية على مواقع عسكرية وتجمعات لميليشيات الحوثي غرب منطقة نهم وبني حشيش، إضافة إلى معسكرات الصمع في مديرية أرحب، كما قصفت معسكر الحفا وأهدافا أخرى في حي النهضة شمال صنعاء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.