آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 22-3-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

354 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 4:15 صباحًا
آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 22-3-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار سوريا اليوم 22-3-2016 واهم اخبار الحرب في سوريا كما ننشر لكم اهم اخبار المرصد السوري اليوم الثلاثاء آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 22-3-2016 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا .

أميركا ترفض دعوة روسية لاجتماع طارئ حول هدنة سوريا

رفضت الولايات المتحدة، الاثنين، دعوة روسية لاجتماع عاجل بشأن انتهاكات اتفاق وقف العمليات القتالية في سوريا، المطبق منذ ثلاثة أسابيع قائلة: “إنه تم التعامل مع ذلك بالفعل بشكل بناء”.

وقال مسؤول أميركي في جنيف “اطلعنا على التقارير الإعلامية الخاصة بمخاوف روسيا بشأن انتهاكات وقف القتال. أيا كان من يدلي بهذه التصريحات فهو مضلل لأن هذه المسائل تم بحثها بشكل مطول بالفعل وما زال يجري بحثها بشكل بناء”.

وكانت القيادة المشتركة للقوات المسلحة الروسية اقترحت اليوم عقد اجتماع عاجل مع ممثلين أميركيين للاتفاق على آلية مراقبة وقف العمليات القتالية في سوريا، قائلة إنها قد تعمل بشكل منفرد اعتبارا من الغد إذا لم تتلق رداً.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان “المزيد من التأخير في تنفيذ القواعد المتفق عليها للرد على انتهاك نظام وقف إطلاق النار في سوريا غير مقبول. سكان مسالمون يموتون كل يوم هناك نتيجة لأعمال استفزازية وقصف.” وأضافت أن اجتماع الوفدين الروسي والأميركي يمكن أن يعقد في موسكو أو أي مكان آخر.

هذه هي أسئلة دي ميستورا إلى وفد النظام والمعارضة!

حصلت “الحدث” على نسخة من الأسئلة التي وجهها المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا إلى وفدي النظام والمعارضة وتتضمن اللائحة سؤالا حول مفهوم الطرفين لـ”الحكم” وفقا للقرار الأممي 2254، إضافة الى أهم الوظائف التي ينطوي عليها الحكم والأوليات التي يجب أن ينطلق منها.

وفي هذا السياق تساؤل حول الهيئة المنوطة بممارسة الحكم، وكيف ستشكل الهيئات وكيف يمكن جعل هذا الحكم شاملا لكل الأطراف.

وحول هذه الهيئات الحاكمة، سأل دي ميستورا في ورقته حول العلاقة بين الحكم والمؤسسات الدستورية القائمة، وكيف سيتم اختيار ممثلي الهيئات الحاكمة وضمان الطابع غير الطائفي للحكم.

وبحسب مصدر مطلع على مفاوضات جنيف فإن وفد النظام وفي جلساته مع المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا تعامل مع المفاوضات بمنهج اتسم بالبطء قدر الإمكان، وركز على إعادة فتح قرارات الأمم المتحدة ومناقشتها «حرفياً».

وقال ديبلوماسي غربي مشارك في المفاوضات إن رئيس وفد النظام بشار الجعفري لا يزال يعيش نوعاً من وهم محاولة التعطيل للهروب من الموقف أو تعطيل المعارضة لدفعها للانسحاب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.