اخبار صنعاء اليوم الاثنين 14-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاثنين 5 جمادي الثاني 1437

573 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2016 - 4:21 صباحًا
اخبار صنعاء اليوم الاثنين 14-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاثنين 5 جمادي الثاني 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الاثنين 14-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاثنين 5 جمادي الثاني 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

اليمن.. وصول أول قافلة إغاثة طبية الى تعز بعد فك الحصار

اندلعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني من جهة، وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على الجبهتين الشمالية والشرقية لمدينة تعز بعد ساعات قليلة من إحكام قوات الشرعية السيطرة على الجبهتين الغربية والجنوبية للمدينة، مؤكدة فك الحصار الذي فرضته تلك الميليشيات منذ أشهر.

وبعد ساعات من فك الحصار عن أغلب مداخل تعز، وصلت أول قافلة إغاثة طبية بتمويل من “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” والتي تنفذها “شبكة إنقاذ للإغاثة” و”مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية” لدعم مستشفيات تعز التي عانت الكثير نتيجة حصار ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خلال الأشهر الماضية.

وعلى وقع النجاحات التي تحققها المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في تعز، بعد الإعلان عن سيطرتها على الجبهتين الغربية والجنوبية، وخوضها معارك عنيفة مع عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في الجبهة الشرقية لاستكمال تطهير المدينة من المتمردين، جاءت تصريحات العميد الركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، حاملة تطمينات بأن معاناة تعز ستنتهي خلال أيام.

وأضاف عسيري: “العمل الآن متواصل، والمعارك مستمرة، وقوات التحالف تتابع ذلك، سواء عبر العمل الاستطلاعي الاستخباراتي أو على الأرض. وستحسم مسألة تعز قريباً، وخلال اليومين القادمين لن يكون هناك تواجد لميليشيات الحوثي، وستفتح المعابر حتى تستطيع المساعدات الطبية والإغاثية الدخول إلى المدينة بكل أمان”.

أول الغيث قطرات حملتها قافلة إغاثية طبية بتمويل من “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” هي الأولى بعد سيطرة قوات الشرعية على مداخل المدينة في الجهتين الغربية والجنوبية وكسر الحصار.

وتهدف الحملة الإغاثية بحسب القائمين عليها إلى دعم المستشفيات وإيصال 4500 أسطوانة أوكسجين على عدة مراحل نفذت المرحلة الأولى منها.

ففي اليومين الأخيرين تعيش تعز تسارعاً في الأحداث، بعد أن عانت منذ نحو 10 أشهر حصاراً خانقاً فرضته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على المدينة. وبكسر هذا الحصار يحتفل أبناء تعز، مطالبين قوات الجيش الوطني والمقاومة باستكمال تطهير المدينة من الميليشيات.

من جانبه، أشار وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية، عبدالرقيب سيف فتح، إلى أن نحو 70% من البنية التحتية والمرافق في مدينة تعز دمرتها الميليشيات الانقلابية، وأوضح أن المساعدات والقوافل الإغاثية ستصل إلى تعز قريباً عبر الممرات الآمنة.

اليمن.. التحالف يحصد 59 من ميليشيات الحوثي

أكدت مصادر ميدانية يمنية مقتل 59 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح وجرح العشرات إثر غارات للتحالف العربي ومواجهات بعدة جبهات.

وقالت مصادر محلية بمدينة تعزجنوب غربي اليمن إن نحو 24 من مسلحي الحوثي وقوات صالح لقوا مصرعهم اليوم السبت، في المواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على أكثر من جبهة ونتيجة لقصف مقاتلات التحالف العربي.

وأكدت المصادر أن رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني استكملوا عمليات التطهير للأحياء السكنية والمواقع التي تتمركز فيها القوات الموالية للحوثيين وصالح حيث تمكنوا من تطهير مدينة النور والمدينة السكنية غرب تعز.

وفي البيضاء، أكدت مصادر ميدانية مقتل 14 من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين في هجوم واسع شنته المقاومة على مواقع الميليشيا في جبل جميدة وجبل الثعالب في قيفة رداع .

كما هاجمت مقاومة البيضاء بعمليتين منفصلتين طقما للميليشيات في طريق البيضاء الزاهر وسيارة أخرى في جبل هرمز بمديرية ذي ناعم. وبحسب مصادر فقد أسفرت العمليتان عن تدمير العربتين ومصرع 6 من عناصر الحوثي والمخلوع.

وتمكنت المقاومة الشعبية في الضالع بوسط البلاد من قتل القيادي في الميليشيات، أبو شعيب الغرباني، و10 آخرين من العناصر الحوثية في مواجهات بجبهة حمك الحدودية بين الضالع وإب.

ولقي مسلح حوثي مصرعه وجُرح آخرون في مواجهات مع رجال المقاومة الشعبية بمنطقتي الشعاور والاهمول بحزم العدين بمحافظة إب .

وفي محافظة ذمار إلى الجنوب من صنعاء، هاجمت المقاومة الشعبية في إقليم آزال منزل أبو يحي الديلمي، مشرف ميليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة ريمة، الواقع في مدينة معبر، ما أسفر عنه سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى من مسلحي الميليشيات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.