آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 14-3-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

373 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2016 - 4:10 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 14-3-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 14-3-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

آخر اخبار اليمن اليوم : هادي يشكر التحالف العربي والسعودية على جهودهما في تعز

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رسالة شكر إلى دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، على جهودهما وعملياتهما التي أسهمت في فك الحصار عن مدينة تعز، واستعادة السيطرة على مناطق واسعة من المدينة في الجبهة الجنوبية والغربية.

ودعا الرئيس اليمني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجمعيات الهلال الأحمر والمنظمات الخليجية والدولية إلى الإسهام في تقديم المساعدات الغذائية وإعادة تأهيل المدارس والمستشفيات والكهرباء والماء في المحافظة التي تعرضت لدمار واسع، إثر عمليات الحرب التي شنتها الميليشيات الانقلابية على مدينة تعز.

وكانت مصادر “العربية” أفادت أن المقاومة والجيش يحقـقان تقدما متسارعا شرق وشمال مدينة تعز وسط انهيار الميليشيات، حيث استعادت السيطرة على جبل الوعش الاستراتيجي في الجبهة الشرقية للمدينة، ومواقع أخرى في الجهة الشمالية للمدينة، أبرزها وادي جديد وجبل الزنوج، والمرافعات قرب السوق المركزي، ومحطة الشرعبي، وذلك بعد مواجهاتٍ عنيفة.

آخر اخبار اليمن اليوم : مصرع 7 من عناصر الميليشيات بتعز

أكد مصدر عسكري يمني لـ”العربية” أن 7 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قتلوا خلال تصدي المقامة لمحاولة تسلل قامت بها الميليشيات فجرا باتجاه معسكر اللواء 35 في ضاحية الحصب غرب المدينة.

وشنت طائرات التحالف عدة غارات على مواقع وأهداف للميليشيات في عدة مناطق أسفرت عن قتل العشرات من عناصر الميليشيات، حيث استهدف القصف مواقع للميليشيات في جبهة كرش الشريجة جنوب شرق محافظة تعز، وفي مديرية مجزر، ومنطقة صرواح شمال وغرب محافظة مأرب.

وفي صنعاء قصفت طائرات التحالف مواقع للميليشيات في منطقة بني جبر التابعة لقبائل خولان شرق محافظة صنعاء، وجبل بران في منطقة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء.

وفي غضون ذلك حققت المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مدينة تعز تقدما جديدا واستعادت السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح شمال وشرق المدينة حيث استعادت السيطرة على جبل الوعش أحد المواقع المهمة في الجبهة الشرقية للمدينة، وعدة مواقع أخرى في الجهة الشمالية للمدينة أبرزها وادي جديد وجبل الزنوج والمرافعات المجاورة للسوق المركزي ومحطة الشرعبي وذلك بعد مواجهات عنيفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.