اخبار صنعاء اليوم الاحد 6-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الخميس 24 جمادي الأول 1437

516 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 مارس 2016 - 4:32 صباحًا
اخبار صنعاء اليوم الاحد 6-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الخميس 24 جمادي الأول 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الاحد 6-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاحد 24 جمادي الأول 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

قتلى وجرحى من الميليشيات بقصف للتحالف على تعز

قصف طيران التحالف مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مدينة تعز، ما أدى إلى مقتل 16 عنصراً من المتمردين وإصابة عشرات الجرحى.

وشنّ سلسلة غارات على مواقع متفرقة بتعز، مستهدفاً تجمعاً للميليشيات في مزرعة القيادي المتحوث دماج البحر في ماوية شرق تعز، ومنزل القيادي المتحوث أمين هريش في منطقة ماوية شرق المدينة، ومعسكر اللواء 22 حرس جمهوري التابع للانقلابيين شرق المدينة، وتجمعاً للميليشيات في منطقة المبها في الضباب غرب تعز.

وفي السياق نفسه، دارت اشتباكات عنيفة بين الانقلابيين والجيش الوطني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية، في حي الدعوة والزهراء (شرقا) وحي عصيفرة (شمالا)، ووادي عيسي (غربا)، إثر هجوم للميليشيات علي مواقع الجيش والمقاومة في أطراف تللك الأحياء.

وتمكنت القوات اليمنية من صد المتمردين وإجبارهم على التراجع بعد تكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

من جهة أخرى، سقط قتيلان وأكثر من 6 جرحى من المدنيين جراء القصف العنيف للميليشيات الانقلابية بمختلف أنواع الأسلحة على الأحياء السكنية وسط المدينة، وقرى مديرية جبل حبشي وقري الضباب غرب المدينة.

ويواصل المتمردون فرض حصارهم الخانق على مدينة تعز من جميع مداخلها، ويمنعون دخول المواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب والأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات، والمساعدات الإنسانية والمشتقات النفطية بما فيها غاز الطبخ.

إضافة إلى ذلك، تُقدم عناصر الميليشيات من تجريد أي مواطن يريد الدخول للمدينة ونهب محتوياته واختطاف بعض المواطنين بتهمة دعمهم للمقاومة أو مساندين لها.

هادي: على الميليشيات الالتزام بإجراءات بناء الثقة

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ضرورة التزام الميليشيات بإجراءات بناء الثقة والإفراج عن المعتقلين ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة قبل استئناف مفاوضات الحل السياسي.

وقال هادي خلال لقائه مبعوث أمين عام الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن الشعب اليمني حدد خياراته ورسم خارطة طريق مستقبله، التي تحفظ حقوق مواطنيه وترفع من شأنه من خلال الحوار الوطني الذي استوعب كل قضايا اليمن.

كما أشاد بمساعي الأمم المتحدة الرامية لوضع حد لسفك الدماء والتدهور الاقتصادي والمعيشي في اليمن، نتيجة التمرد والحرب الهمجية التي فجرتها الميليشيات الانقلابية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.