أخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 6-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

459 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 مارس 2016 - 4:26 صباحًا
أخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 6-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 3-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

احتمال تدخل إيطاليا في ليبيا يحتاج إلى موافقة البرلمان

نبه رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، السبت، إلى أن احتمال قيام بلاده بتدخل عسكري في ليبيا، يحتاج إلى الحصول أولاً على موافقة البرلمان، مشيراً إلى أن روما لن تقوم بأي تدخل بري.

وقال رينزي، في مذكرة إلى الحزب الديمقراطي (يسار وسط) الذي يرأسه، إن أي “تدخل إيطالي” ضد فروع تنظيم “داعش” في ليبيا، يجب أن “يمر بالمراحل الضرورية البرلمانية والمؤسسية”.

وأضاف: “يجب ألا نتسرع، بل أن نتصرف بدراية وهدوء”، مكرراً القول إن أي تدخل مرهون بتشكيل حكومة ليبية تتمتع بشرعية تخولها طلب مساعدة دولية لصد توسع “داعش”.

ووافقت روما على قيادة قوة لتثبيت الاستقرار بتكليف من الأمم المتحدة في مستعمرتها السابقة، لكنها تحتاج إلى غطاء يحظى بالثقة من سلطة وطنية ليبية.

إيطاليا: التدخل العسكري بليبيا يحتاج موافقة برلماننا

أوضح رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، أمس السبت، أن احتمال قيام إيطاليا بتدخل عسكري في ليبيا يحتاج للحصول أولا على موافقة البرلمان، مشيراً إلى أن روما لن تقوم بأي تدخل بريفي ليبيا.

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي أن التدخل العسكري في ليبيا ضد تنظيم “داعش” يجب أن يمر بالمراحل الضرورية، البرلمانية والمؤسسية، مضيفا أن أي تدخل سيكون مرهونا بتشكيل حكومة ليبية تتمتع بشرعية تخولها طلب مساعدة دولية لصد توسع تنظيم “داعش”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.