اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 26-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاحد عاجل السعودية مباشر اليوم 6-3-2016

339 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 مارس 2016 - 4:23 صباحًا
اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 26-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاحد عاجل السعودية مباشر اليوم 6-3-2016

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) ننشر لكم اليوم اخر اخبار السعودية في الجرائد الرسمية والإلكترونية كما نستعرض لكم اهم قرارات الملك; سلمان ومتابعة لمشاركة المملكة في الحرب على الحوثيين في اليمن اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 26-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الجمعة عاجل السعودية مباشر اليوم 6-3-2016 .

إنجاز 98% من مشروع درء أخطار السيول في نجران

أنجزت أمانة منطقة نجران 98% من مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في المدينة الصناعية الغويلا المرحلة الرابعة بتكلفة 45.225.750 ريالاً.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، المهندس علي بن محمد آل حرفش، أن المشروع يتكون من قناة صندوقية مغلقة بطول 6350 متراً، وعرض 8.56 متر، يبدأ من طريق الملك عبدالعزيز مقابل شركة أرامكو السعودية، مروراً بشارع أبو القيس المعلي المتقاطع مع طريق الملك فهد، ويتجه إلى وادي نجران، حيث تعمل الأمانة على التأكد من تطبيق معايير الجودة في جميع المشروعات التي تنفذها من خلال الجولات الميدانية اليومية بهدف رصد أي ملاحظات، ليتم معالجتها فوراً، إضافة إلى التأكد من التزام المقاول بالمواصفات والمعايير الفنية في المواد المستخدمة في تنفيذ المشروع.

وأبان آل حرفش أن المشروعات ستسهم في احتواء مياه الأمطار والسيول ودرء الأخطار التي قد تنجم عن تدفقها، إلى جانب مواكبة النمو العمراني المستمر، وتوسيع نطاق خدمات شبكة تصريف مياه السيول.

أهوازيون يؤيدون موقف السعودية من إيران وحزب الله

نظمت “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” مسيرات احتجاجية للشعوب غير الفارسية في المهجر، تنديدا بما يتعرض له الشعب الأهوازي على يد السلطات الإيرانية من انتهاكات، كان آخرها مظاهرة حاشدة في السويد، بعد مظاهرات مشابهة في كوبنهاغن وفيينا ولاهاي.

ووقف أهوازيون مهجرون وقفة تنديد بممارسات إيران العدائية في المنطقة وفي الأهواز، بهتافات لفضح سياسات النظام الإيراني، يطلبون التعامل مع إيران كدولة راعية للإرهاب ولها أيادٍ كحزب الله.

وهي مظاهرة نظمتها “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” في العاصمة السويدية استوكهولم أمام السفارة الإيرانية .

وأشاد المتظاهرون بخطوات السعودية في مجابهة السياسة الإيرانية القائمة على مبدأ توسيع النفوذ، والتي كان آخرها إدراج دول مجلس التعاون الخليجي لميليشيات حزب الله اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية.

كما نددوا بالانتهاكات التي تمارسها إيران يوميا ضد الشعب العربي الأهوازي من إعدامات واعتقالات شبه يومية وسجن للنشطاء وتهجير قسري.

وهي رسالة لطالما نادى بها الأهوازيون بعد أن سيطرت إيران على أراضيهم منذ أكثر من 90 عاما لم يتوقف سكان المنطقة خلالها عن مطالبهم بالاستقلال.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.