تحميل واتس اب : واتس آب تسمح بتبادل الملفات من دون الخروج منها

288 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2016 - 5:53 مساءً
تحميل واتس اب : واتس آب تسمح بتبادل الملفات من دون الخروج منها

كشفت مصادر مطلعة انه قد اصبح الآن بإمكان مستخدمي الواتس آب إرسال الملفات والمستندات وذلك خلال الدردشة مع الأصدقاء، من دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق، وهي الميزة التي طالما انتظرها كثيرون من مستخدميه.

حيث انة في تحديث الواتس آب، الذي يحمل رقم الإصدار 2.12.493، أصبح هناك عند الضغط على الثلاث نقاط في أعلى التطبيق إلى اليمين خيار جديد متاح للمستخدمين باسم “ملف” أو ( Document )، داخل خيارات أيقونة الإرسال.

اوعند الضغط على Document، يمكن اختيار أي ملف على الجهاز من نوع pdf فقط، وإرساله لصديق آخر، على أن يكون إصدار التطبيق لديه هو أحدث نسخة متاحة، بنفس الرقم المذكور، حتى يتمكن من استقبال الملف على هاتفه.

أما هواتف أيفون، فهناك قيود حالياً عليها بحيث لا يمكن إرسال ملف من الهاتف مباشرة، بل من تطبيق خدمة التخزين السحابي، مثل “دروب بوكس” و “غوغل درايف” و “ون درايف”.

وفيما سبق، أي قبل التحديث الجديد، كانت توجد أيقونتان واحدة للصور وأخرى لمقاطع الفيديو عند الضغط على النقاط الثلاث أعلى التطبيق إلى اليمين، وها هي الآن قد تمت الاستعاضة عنهما بأيقونة واحدة تدعى كاميرا، وعند النقر عليها يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان يريد التقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو.

ويتيح التطبيق إمكانية إنشاء مجلد خاص بالملفات، يخزن فيه كل الملفات الـpdf التي تصل عبر واتس آب، والملاحظ أنه عند تلقي الملف، يظهر عدد صفحاته بالإضافة إلى حجمه، إلا أنه لا يزال من غير الممكن معرفة الحد الأقصى المسموح بتشاركه حالياً.

ومع أن هذه الميزة تأخرت كثيراً، وحالياً تقتصر فقط على pdf، إلا أن من المتوقع أن تتوسع الخدمة هذه لتدعم لاحقاً ملفات أخرى، حتى يمكن للتطبيق منافسة تيليغرام، الذي يدعم أيضا تبادل الملفات منذ مدة طويلة.

وللحصول على الميزة، يجب على المستخدم تحديث الإصدار لديه إلى نفس النسخة المذكورة 2.12.493، وذلك سواء من غوغل بلاي أو موقع الواتس آب نفسه لآندرويد، وتدريجياً سيتاح التحديث للجميع، أما مستخدمو آيفون فعليهم الانتظار لوصوله إلى الآيتونز في أي لحظة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.