“الان” إعلان نتائج اختبار #قياس المعلمين والمعلمات والإدارة المدرسية 1437

467 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 9:31 مساءً
“الان” إعلان نتائج اختبار #قياس المعلمين والمعلمات والإدارة المدرسية 1437

ننشر لكم اليوم في موقعنا نتائج اختبار المعلمين والمعلمات والإدارة المدرسية لعام 1437 حصريا وقبل الجميع عبر موقعنا حيث نشر موقع “قياس” نتائج كفايات المعلمين والمعلمات “الان” إعلان نتائج اختبار #قياس المعلمين والمعلمات والإدارة المدرسية 1437  منذ قليل .

عقد المركز يوم الخميس الماضي 16 جمادى الأولى 1437هـ , ورشة عمل بعنوان مهارات الخريجين الجامعيين ـ تصنيفها و اكتسابها وقياسها”, وذلك بمقر المركز بالرياض.
 
وتضمنت المحاضرة التي قدمها سمو رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود, عدة محاور منها : المهارات الضرورية والأساسية التي يجب أن يتقنها الطالب عند تخرجه من الجامعة، من أجل الوصول إلى مخرجات للجامعات تكون مناسبة لحاجة وتوقعات سوق العمل. وتضمنت المحاضرة استعراضا لما يقصد بمهارات الخريج وهل هناك فرق بين مهارات التخرج ومهارات العمل ، وما إذا كانت هذه المهارات تنمو أثناء الدراسة الجامعية ، وهل لتلك المهارات المستهدفة أثر مباشر في مسيرته الدراسية.
 
كما عرض سموه خلال المحاضرة التي حضرها عدد من المهتمين والمختصين بهذه الجانب, عدة جوانب لتقسيم تلك المهارات الرئيسية لإيضاح جوانب الطرح المختلفة لتصنيفات تلك المهارات. وعرض سموه (24) مهارة أساسية يحتاج الخريج أن يكتسبها من خلال الدراسة شارحاً ما يقصد بكل مهاره وما تعنيه. أضافة إلى ذلك استعرض أمثلة لكيفية ربط تلك المهارات في المقررات الدراسية في الجامعة وكيفية تضمينها في تلك المقررات وكذلك الأنشطة خارج المقررات (الأنشطة اللاصفية).

من المقرر الإعلان، اليوم الأربعاء، عن نتائج اختبار المركز الوطني للقياس والتقويم للمعلمين والمعلمات؛ وذلك حسب الجدول الزمني الذي أعلنه المركز مؤخراً.
وينتظر الخريجون، من المعلمين والمعلمات، من وزارة التعليم تحديد النسبة المعينة من اختبار القياس للسماح لهم بالمفاضلة في الوظائف التعليمية، والمتوقع الإعلان عنها بعد نهاية العام الدراسي الحالي.
ولمتابعة النتائج: اضغط هنا .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.