اخبار صنعاء اليوم الخميس 3-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الخميس 24 جمادي الأول 1437

614 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 6:42 مساءً
اخبار صنعاء اليوم الخميس 3-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الخميس 24 جمادي الأول 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 1-3-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الثلاثاء 21 جمادي الأول 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

الرئيس هادي: الحكومة الشرعية دعاة سلام

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن الشعب اليمني يدافع عن نفسه بمساندة دول التحالف العربي، مؤكدا أن حكومته “دعاة سلام”. وشدد على أن اليمنيين يستعيدون وجودهم بعد حرب التدمير التي شنها الانقلابيون.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس هادي اليوم الثلاثاء في مقر إقامته بالرياض السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولير.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات السياسية والعسكرية والاقتصادية اليمنية.

وقال هادي “إن الشعب اليمني يدافع عن نفسه بمساندة دول التحالف العربي ولم يذهب للحرب ويستبيح المدن والقرى في حرب شاملة وغزو كما فعلت وتفعل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح”.
وأضاف “الشعب اليمني اليوم يستعيد وجوده بعد حرب التهجير والتدمير التي قامت بها الميليشيات الانقلابية في مختلف المناطق والمدن، ووضع حداً لعمليات التمرد وتطبيق قرارات الشرعية الدولية”.

وأكد الرئيس هادي التزام الشرعية اليمنية بالقرارات الأممية والمواثيق الدولية ولكن الميليشيات هي المعرقلة لتنفيذ القرار الأممي 2216.

وأوضح الرئيس اليمني أنه وحكومته “دعاة سلام”، لأنهم معنيون بكافة الشعب اليمني التواقين للتعايش والسلام في ظل الدولة اليمنية الاتحادية.

بحاح يعود إلى عدن لتسريع وتيرة إعادة الإعمار

أعلن نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح فور وصوله إلى عدن أن الاضطرابات الأمنية المفتعلة في عدن لن تمنع الحكومة عن العمل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة.

وأكد خلال ترؤسه اجتماعا مصغرا لحكومته عقده في قصر معاشية في عدن فور وصوله إلى العاصمة المؤقتة قادما من محافظة أرخبيل سقطرة  أن المقاومة الشعبية تقوم بدور إيجابي ورافض لكل أعمال العنف وعدم الاستقرار الذي تنتهجه جماعات منحرفة تعتبر في نظر المجتمع والقانون ميليشيات بالمعنى الحقيقي.

وأضاف أن الدولة ستتعامل مع القوى المنحرفة بحزم.

بحاح الذي عاد إلى عدن من مقر إقامته المؤقت في الرياض شدد على ضرورة تسريع وتيرة العمل في مجال إعادة الإعمار وحث على سرعة إعادة بناء مساكن المواطنين، الذين تضرروا إبان الحرب، وأكد اهتمام حكومته بملف جرحى الحرب، وتعويض المتضررين من إعصار تشابالا في محافظتي حضرموت وشبوه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.