أخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 3-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

326 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 5:40 مساءً
أخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 3-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 3-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

نواب من برقة الليبية يجتمعون بطرابلس مع المؤتمر الوطني

كشفت مصادر ليبية من طرابلس أن جلسة حوار ستعقد اليوم بطرابلس بين نواب من البرلمان وأعضاء من المؤتمر الوطني منتهي الولاية لمواصلة عملية حوار موازية لحوار الصخيرات.

وكان مسار حواري انطلق قبل أشهر بمبادرة من ابراهيم عميش النائب بمجلس النواب أعقبها لقاء بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ونوري بوسهمين رئيس المؤتمر في مالطا منتصف ديسمبر الماضي، وأثار المسار الموازي لحوار الصخيرات جدلا ولغطا واسعا في ليبيا لكونه يمثل عثرة لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة سيما بعد التوقيع النهائي على اتفاق الصخيرات.

وقالت المصادر في حديث خاص لـ”العربية نت” أن أعميش و12 نائبا آخرين وصلوا يوم أمس بتفويض من رئاسة مجلس النواب للتواصل مع أعضاء المؤتمر الوطني بطرابلس الرافضين لحوار الصخيرات لإمكانية إطلاق حوار داخلي بعد فشل مجلس النواب في عقد جلسة للتصويت على حكومة الوفاق التي أفرزها حوار الصخيرات.

وبحسب مراقبين فإن الوفد الذي يترأسه ابراهيم عميش يتكون من نواب من برقة شاركوا في عرقلة تمرير حكومة الوفاق يمثل حضورهم لطرابلس مناورة سياسية لتحسين شروطهم التفاوضية مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من أجل تمكين شخصية مقربة من القائد العام للجيش في حقيبة الدفاع والتي يرون أنها تشكل حماية لمؤسسة الجيش وبقائها بهياكلها وقيادتها الحالية ضمن الحكومة الجديدة.

بان كي مون يطالب الليبيين بسرعة إنقاذ بلادهم

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من غموض المستقبل السياسي في ليبيا رغم إحراز العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد بعض التقدم.

وقال بان كي مون في تقريره الذي قدمه إلى مجلس الأمن الدولي ليل أمس الثلاثاء بشأن الأوضاع في ليبيا إنه رغم التقدم الجزئي في العملية السياسية في ليبيا إلا أن العراقيل التي تكتنفها تجعل المستقبل السياسي غامضا في ظل تزايد أنشطة الجماعات الإرهابية فيها.

ودعا جميع الأطراف الليبية إلى تضـافر جهـودهم بشكل جماعي ووضع المصالح الوطنية فوق أي اعتبار آخر.

وطالب القادة السياسيين تحمل مسؤولياتهم والسعي لدى من يعرقل عملية السلام ببيان المخاطر التي تتعرض لها البلاد من اختطافات وعنف مستشرٍ، وأن السبيل الوحيد لمواجهة الإرهاب وتوحيد البلاد هو التسوية السياسية والعمل الجماعي لإنقاذ البلاد في ظل الانتشار السريع لتنظيم داعش بسبب الفراغ الأمني والسياسي وأن خطر الإرهاب أصبح يتجاوز ليبيا لدول الجوار.

وقال “إن المسؤولية لا تستثني أحدا وعلى الجميع العمل على إنقاذ البلاد سريعا والتنبه إلى عامل الوقت فالإرهاب يستشري في البلاد وسيزداد ما لم يصل الليبيون إلى قيادة سياسية موحدة تمكن المجتمع الدولي من مساعدتهم”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.