آخر اخبار اليمن اليوم الخميس 3-3-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

485 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 5:14 مساءً
آخر اخبار اليمن اليوم الخميس 3-3-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الخميس 3-3-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

مقتل 11 حوثياً وضبط أسلحة قبالة الحدود السعودية

استهدفت القوات السعودية المشتركة 11 عنصرا من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في هجوم تصدت له قبالة جبل الملحمة ومنطقة الخوبة الشمالية على الحدود السعودية.

واستطاعت القوات السعودية التعامل مع الهجوم الذي وقع ليل الثلاثاء، من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمشاركة القوات الخاصة. وتمكنت من ضبط قذائف متنوعة وذخائر، ولوازم طبية كانت مخبأة في أحد الكهوف التي استخدمتها الميليشيات لتخزين عتادها.

وكانت القوات السعودية المشتركة استهدفت 9 من عناصر ميليشيات الحوثي، الاثنين، إثر محاولتهم التسلل لإحدى قرى الخوبة الحدودية، فيما قصف الطيران مواقع للحوثيين في جبل النظير وحرض وميدي.

هادي: لولا عاصفة الحزم لأصبح اليمن جزءاً من إيران

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أن 85% من اليمن تم تحريره من الانقلابيين الحوثيين وميليشيات المخلوع صالح.

وقال في حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية، إنه لولا عاصفة الحزم لأصبح اليمن جزءا من إيران عبر حكمه مقابل قيام إيران بدعم الاقتصاد اليمني.

وكشف عن إيقاف سفن كانت تنقل السلاح الإيراني إلى الحوثيين، محذراً من محاولات إيران لابتلاع الجزيرة العربية كلها.

وأعلن عن قصة الهاتف الذي نسيه مستشاره الحوثي في مكتبه فقاد الشرعية إلى كشف تفاصيل خطة الانقلاب.

إلى ذلك، أكد هادي أن علاقة سلفه المخلوع علي عبدالله صالح بالسعودية كانت علاقة ابتزاز سياسي، كاشفاً عن تورط صالح بغسل الأموال بمليارات الدولارات، ووصفه بالمسبب الأساسي لسقوط صنعاء مع الحوثيين وحلفائهم.

كما أعرب عن عدم خشيته من الاغتيال، كاشفاً تعرضه لمحاولة الاغتيال خمس مرات لتغييب المبادرة الخليجية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.