اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-3-2016 في السعودية بالريال السعودي (SAR) سعر الذهب في السعوديه بيع وشراء

466 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 5:02 صباحًا
اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-3-2016 في السعودية بالريال السعودي (SAR) سعر الذهب في السعوديه بيع وشراء

رصد السعودية .. (اسعار الذهب في السعودية ) ننشر لكم اليوم في رصد السعودية اخر اسعار الذهب في السوق السعودي بالريال السعودي واهم اخبار ارتفاع الذهب في سوق الذهب السعودي اسعار الذهب اليوم في السعودية بالريال السعودي (SAR) سعر الذهب في السعوديه بيع وشراء  تحتوي الصفحة علي تقرير دوري ومتجدد بأسعار معدن الذهب اليوم في السعودية بالعملة الوطنية الريال السعودي وأيضا الدولار الأمريكي اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-3-2016 في السعودية بالريال السعودي (SAR) سعر الذهب في السعوديه بيع وشراء .

أكد رجب حامد، الرئيس التنفيذى لشركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، أن الذهب حافظ على استقراره مرتفعًا، وأنهى تداولات الأسبوع الماضى عند مستوى 1221 دولارًا للأونصة، وبفارق 7 دولارات عن أسعار الافتتاح، رغم أنه فقد أكثر من 20 دولارًا عن أعلى سعر لامسه، الخميس الماضى.

وتوقع رجب أن يعاود الذهب الارتفاع خلال الفترة القادمة، إذا كانت بيانات سوق العمل عن شهر فبراير سلبية، وأقل من التوقعات أما عكس ذلك فسيكون الذهب مضغوطًا للاتجاه نحو مستوى 1200 دولار، ومحاولة كسره لمزيد من الهبوط.

وأضاف أنه رغم أن الذهب مازال محافظ على مكاسبه التى حققها من بداية العام، وصعد أكثر من مرة فوق مستوى 1250 دولارًا للأونصة، إلا أن مخاوف هبوط الأسعار وعودة حالة تراجعات عام 2015 مسيطرة على كثير من نفوس المستثمرين، وتجعلهم يسارعون بالبيع مع كل حالة تراجع، وهذه الحالة تجعل عمليات الشراء على المدى القصير غير مضمونه ويلزمها الكثير من الحيطة والحذر، بعكس حالات الشراء على المدى المتوسط والبعيد فتعد فرصتها متاحة رغم ارتفاع الأسعار الحالية مقارنة ببداية العام التى كانت عند مستوى 1066 دولارًا، لكن قراءة الوضع الاقتصادى والسياسى للفترة القادمة يؤكد أن الذهب سيظل على صعود ومستوى 1300 دولار ممكن أن نراه خلال العام الحالى.

وأشار إلى أن الفضة لم تصاحب الذهب فى المحافظة على مكاسبها، وهبطت بنسبة 4.4 % خلال الأسبوع الماضى، وفقدت 70 سنتًا من أسعار الافتتاح، والسبب التداولات الإلكترونية ورغبة الكثير فى جنى أرباح الفترة السابقة، مع اعتقاد أن الفضة ستعاود الصعود وإستراتيجية إعادة الشراء هى المفضلة خلال الأيام القادمة، ويمكن أن تتحرك الفضة بصورة عرضية كما كان عليه، وضعها الأيام الماضية، ولكن فى صورة نطاق أوسع يبدأ من 14.50 دولار، وينتهى على ارتفاع 15.50 دولار.

بينما باقى المعادن الثمينة صاحبت الذهب فى الهبوط وتأثرت بضعف الطلب وعمليات التصحيح، خصوصاً وأنها حققت ارتفاعات كبيرة فى الأسابيع الماضية، وكان طبيعيًا أن تتراجع بعض الشئ الأسبوع الماضى وفقط البلاديوم 16 دولارًا من أسعار افتتاحه، وأنهى تداولاته عند مستوى 484 دولارًا، وكذلك البلاتنيوم فقد 14 دولارًا من أسعار افتتاحه، وأقفل على مستوى 916 دولارًا.

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-3-2016 في السعودية بالريال السعودي (SAR) سعر الذهب في السعوديه بيع وشراء

تحتوي الصفحة علي تقرير دوري ومتجدد بأسعار معدن الذهب اليوم في السعودية بالعملة الوطنية الريال السعودي وأيضا الدولار الأمريكي.

يشمل التقرير أسعار المعدن بجميع عياراته (عيار 24, 22, 18, 14, 12) في السعودية.

وتحتوي أيضا علي مخطط بمعدل الارتفاع والانخفاض في اسعار الذهب اليوم في السعودية في الأيام السابقة في السوق السعودي.

حيث يتم متابعة أسعار الذهب اليوم في السعودية مرة كل 12 ساعة يوميا وذلك حسب توقيت الرياض.

متوسط سعر جرام الدهب اليوم في السعودية بعملة ريال سعودى
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.